الشارع المغاربي – القيروان: تسجيل 4 طعون بشأن القائمة الأولية للمترشحين

القيروان: تسجيل 4 طعون بشأن القائمة الأولية للمترشحين

8 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: قال عضو الهيئة الفرعية للانتخابات بالقيروان رضوان الفطناسي، اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 إنه تمّ الى حدود يوم أمس الاثنين تسجيل 4 طعون بشأن القائمة الأولية للمترشحين للانتخابات التشريعية.

ونقلت عنه”وات” أن الطعون تقدم بها ثلاثة مترشحين، احدهم من دائرة العلا ومُترشحان من حاجب العيون وأن الدائرة الابتدائية بالمحكمة الإدارية بالقيروان رفضت الطعن الأول شكلا مشيرا إلى أن المترشح تقدم بطعن ثان قال إنه سيتم البت فيه يوم 10 نوفمبر الجاري .

وأضاف الفطناسي أن محتوى الطعن الثاني تعلق بتقدم مترشح خلال اخر يوم من تقديم الترشحات بكافة الوثائق اللازمة ومن بينها 400 تزكية،مع اكتشافه نسيان بطاقة التعريف الوطنية عند الوصول إلى مكتب التسجيل، مبرزا أنه لما عاد لتقديمها كان الوقت القانوني لإيداع مطلب الترشح قد انتهى.

وأكد الفطناسي أن المُترشحيْن الآخرين لم يستكملا العدد المطلوب من التزكيات وأنهما تقدما رغم ذلك بطعن للمحكمة الادارية بالقيروان التي ستقوم قريبا بالبت فيه.

يذكر أن القائمة الاولية المقبولة للمترشحين للانتخابات التشريعية بولاية القيروان ضمت 64 مترشحا ب7 دوائر في من بينهم 5 نساء.

ويتوزع المترشحون حسب الدوائر الانتخابية بالولاية الى 8 مترشحين عن الدائرة الانتخابية ببوحجلة و13 عن دائرة السبيخة والوسلاتية وعين جلولة و8 عن الدائرة الانتخابية نصر الله ومنزل المهيري والشراردة و8 عن القيروان الجنوبية و9 عن القيروان الشمالية و11 عن الدائرة الانتخابية العلا وحاجب العيون و7 عن الدائرة الانتخابية الشبيكة وحفوز.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING