الشارع المغاربي – الكتلة الديمقراطية تعلن عن تعليق عضويتها بلجنة المالية

الكتلة الديمقراطية تعلن عن تعليق عضويتها بلجنة المالية

قسم الأخبار

25 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلن هشام العجبوني رئيس الكتلة الديمقراطية وعضو لجنة المالية اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 عن تعليق عضوية الكتلة بلجنة المالية معتبرا انها غير قانونية وغير دستورية.

وقال العجبوني خلال ندوة صحفية عقدتها الكتلة اليوم بمجلس نواب الشعب :”الكتلة طلبت تسوية الوضعية غير القانونية وغير الدستورية لهذه اللجنة ….الى حد الاَن مازالت هناك قوانين تعرض على اللجنة التي يترأسها النائب عن كتلة قلب تونس عياض اللومي وفي نظرنا وضعية هذه اللجنة غير قانونية وغير دستورية ويجب تسويتها “.

واضاف “الفصل 46 من النظام الداخلي للبرلمان ينص على ان اي النائب او اية كتلة تخرج من المعارضة في اشارة الى انضمام كتلة قلب تونس التي ينتمي اليها اللومي الى التحالف البرلماني الذي يضم كتل النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة . تفقد اَليا عضوية اللجنة وتقوم رئاسة المجلس بمراسلة المعارضة لتعيين رئيس جديد لها” .

وتابع “لذلك قررت الكتلة الديمقراطية تعليق عضويتها في هذه اللجنة باعتبارها غير قانونية وغير دستورية وتطالب بتعليق أعمالها الى حين تعيين رئيس جديد لها “.

يشار الى ان النائب المستقل منجي الرحوي كان قد أعلن اليوم الجمعة انسحابه من لجنة المالية متهما اباها  بـ”السعي لتبييض الفساد من خلال طرحها قانون الإنعاش الاقتصادي” معتبرا ان القانون المذكور “موجه لخدمة لوبيات معينة ورسكلة الفساد ومعاضدة المهربين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING