الشارع المغاربي – الكرباعي: الاعلام الايطالي يتحدث عن غزو التونسيين بلادهم بعد بلوغ عددهم 8588 "حارقا"

الكرباعي: الاعلام الايطالي يتحدث عن غزو التونسيين بلادهم بعد بلوغ عددهم 8588 “حارقا”

قسم الأخبار

9 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اكد مجدي الكرباعي الناشط السياسي والنائب بالبرلمان المحل اليوم الثلاثاء 9 اوت 2022 ان عدد المهاجرين التونسيين غير النظاميين في ايطاليا بلغ الى غاية يوم 8 اوت الجاري حسب احصائيات وزارة الداخلية الايطالية 8588 تونسيا.

وابرز الكرباعي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” ان عدد المهاجرين التونسيين غير النظاميين كان قبل اسبوع اي يوم 2 اوت حسب نفس المصدر 7612 تونسيا مستخلصا من ذلك ان حوالي الف تونسي بلغوا السواحل الايطالية في غضون اسبوع واحد تقريبا.

ولفت الى ان ايطاليا تعيش الان حملة انتخابية بمناسبة الانتخابات المقررة ليوم 25 سبتمبر المقبل لاعادة انتخاب اعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ الايطاليين متوقعا ان تتركز حملة المرشحين على الهجرة غير النظامية مشيرا الى ان اصوات اليمين المتطرف والاحزاب المعادية للمهاجرين بدأت ترتفع.

واضاف ان بعض العناوين في الصحف والاخبار على غرار “التونسييون يغزون ايطاليا ” بدات تظهر وتركز على الهجرة غير النظامية في محاولة لاستمالة الناخبين واستعمال بعض المرشحين ملف الهجرة في الحملات الانتخابية مذكرا بان زعيم حزب اليمين المتطرف سالفيني وعد بزيارة جزيرة لامبيدوزا.

وافاد الكرباعي بان ارقام الهجرة تبقى مع ذلك مرتفعة فعليا وبان الحملة تستند على تلك الارقام مبينا ان عدد المهاجرين التونسيين عير النظاميين قد يتجاوز العدد المشار اليه من قبل وزارة الداخلية الايطالية باعتبار ان عدد التونسيين الذين يصلون عبر دول البلقان او الذين يحلون بايطاليا بموجب تأشيرة سياحية يفضلون البقاء فيها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING