الشارع المغاربي – الكرباعي: لا وجود لسفير ولا لقناصل تونسيين بايطاليا ومروان سليمان قُتل منذ 25 يوما ولم يتم ترحيل جثمانه الى حدّ الآن

الكرباعي: لا وجود لسفير ولا لقناصل تونسيين بايطاليا ومروان سليمان قُتل منذ 25 يوما ولم يتم ترحيل جثمانه الى حدّ الآن

قسم الأخبار

25 يناير، 2023

الشارع المغاربي: استنكر مجدي الكرباعي الناشط السياسي والنائب السابق عن دائرة ايطاليا اليوم الاربعاء 25 جانفي 2023 طريقة تعامل السلطات القنصلية التونسية مع حادثة مقتل الشاب مروان بن سليمان منذ حوالي 25 يوما مبرزا انه لم يتم ترحيل جثمانه الى حد الان.

واكد الكرباعي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” ان القنصلية التونسية لم تكلف نفسها عناء اعلام عائلة الشاب بمقتله مبينا ان افراد عائلته في تونس علموا بالحادثة من خلال اصدقائه في ايطاليا ومن خلال فيديوهات تم ترويجها عن الواقعة معتبرا انه كان من المفروض ان تتولى جهات رسمية اعلام العائلة مؤكدا ان السلطات التونسية غائبة تماما.

واشار الكرباعي الى انه لا وجود لقناصل تونسيين لا في نابولي ولا في بلارمو ولا في روما ولا ايضا في ميلانو مبرزا ان الحضور الديبلوماسي يقتصر على مكلف بادارة شؤون القنصلية مؤكدا انه لا وجود ايضا لسفير منذ نهاية مهام السفير السابق.

وذكر بان الشاب التونسي كان قد قتل في حفلة عيد ميلاد ليلة راس السنة لاسباب عنصرية وبانه تعرض للاعتداء والتعنيف من قبل مجموعة قال ان من بينها مراهق يبلغ من العمر 15 سنة.

واضاف انه تم ايقاف المراهق بمعية اثنين اخرين من قبل السلطات الايطالية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING