الشارع المغاربي – الكرباعي: محكمة حقوق الانسان الاوروبية تُدين ايطاليا وتطالبها بغرامة في قضية رفعها 4 مهاجرين تونسيين

الكرباعي: محكمة حقوق الانسان الاوروبية تُدين ايطاليا وتطالبها بغرامة في قضية رفعها 4 مهاجرين تونسيين

قسم الأخبار

31 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اكد مجدي الكرباعي الناشط السياسي والنائب السابق عن دائرة ايطاليا اليوم الجمعة 31 مارس 2023 ان المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان اصدرت يوم امس حكما قال انها ادانت فيه ايطاليا في قضية رفعها عليها 4 مهاجرين غير نظاميين تونسيين مبرزا ان ايطاليا ستكون مطالبة بتسديد غرامة بحوالي 8500 اورو لكل مهاجر من المهاجرين الاربعة.

واوضح الكرباعي في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام” ان الحكم جاء اثر قضية رفعها 4 شبان تونسيين كانوا قد قدموا الى ايطاليا خلال سنة 2017 في اطار هجرة غير نظامية وتم احتجازهم وترحيلهم قسرا مؤكدا انه تم رفع القضية عن طريق جمعية الدراسات القانونية المتعلقة بالهجرة وبالتعاون مع المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

وتابع في نفس الاطار ” اجراءات احتجازهم وترحيلهم كانت غير قانونية بما جعل محكمة حقوق الانسان بستراسبورغ تصدرالحكم بادانة ايطاليا بعدما سبق لها ان اتهمتها ولم تعقب ايطاليا واصبحت مطالبة بدفع غرامة مالية لكل شاب تبلغ حوالي 8500 اورو وايضا التكفل بمصاريف المحامين مع العلم انه يوجد حاليا في اوروبا جدل حول شروط احتجاز المهاجرين غير النظاميين واجراءات التعامل معهم. ويعتبر ضربهم او دفعهم انتهاكا لحرمتهم الجسدية والمحكمة الاوروبية شددت على ضرورة التزام جميع الدول بتطبيق ما جاء في اتفاقيات حقوق الانسان ..”

وعاد الكرباعي من جهة اخرى على حادثة وفاة شاب تونسي يبلغ من العمر 24 سنة باحد السجون الايطالية وكان في الايقاف التحفظي منذ تاريخ 20 فيفري المنقضي ليؤكد على ضرورة الاحاطة بالتونسيين في الخارج .

وذكر بانه تم تسجيل حوالي 11 حالة انتحار في السنة الماضية واكثر من 9 محاولات بين سنتي 2022 و2023 معتبرا ان هذا العدد الكبير يدعو للريبة مشددا على ضرورة ملازمة اليقظة ومتابعة مثل هذه الوضعيات من قبل السلطات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING