الشارع المغاربي – الكرباغي: البرلمان الأوروبي أقرّ مسؤولية منطقة كامبانيا في ملف النفايات الايطالية

الكرباغي: البرلمان الأوروبي أقرّ مسؤولية منطقة كامبانيا في ملف النفايات الايطالية

قسم الأخبار

30 يناير، 2021

الشارع المغاربي: اكد النائب عن التيار الديمقراطي بدائرة ايطاليا مجدي الكرباغي اليوم السبت 30 جانفي 2021 ان البرلمان الاوروبي اقر يوم امس تحميل المسؤولية الكاملة لمنطقة كمبانيا الايطالية في قضية النفايات الايطالية لخرقها اتفاقية “بال” حول تصدير النفايات الى جانب التكفل بارجاعها مضيفا ان النواب دعوا ايضا الى تشكيل لجنة تحقيق صلب الاتحاد الاوروبي .

واوضح النائب خلال مداخلة له على “راديو ماد”انه كان قد بادر منذ شهر نوفمبر المنقضي بالاتصال بنائب بالبرلمان الاوروبي عضو في لجنة البيئة وانه تم تشكيل لجنة من نواب اوروبيين ومدهم بجميع الوثائق والمستندات مؤكدا انهم اتصلوا به يوم امس ليعلموه بصدور البيان الذي يحمّل المسؤولية للمنطقة الايطالية.

واشار الى ان خطأ المنطقة الايطالية يتمثل في اتصالها بمدير في الوكالة التونسية لتثمين النفايات لتسأل ان كانت الوكالة هي الجهة المخول لها باعطاء الضوء الاخضرلتوريد النفايات مؤكدا ان اجابة ذلك المدير كانت بالايجاب وانه كان يتعين على الجهة الايطالية الاتصال بوزارة البيئة وليس بالوكالة.

ولفت النائب الى انه علم ايضا ان الشركة الايطالية التي قامت بتصدير النفايات تولت بدورها مقاضاة منطقة كمبانيا باعتبار انها أوقعتها في خطأ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING