الشارع المغاربي – الكريشي: المكالمة بين سعيد والغنوشي مُهمّة والطبوبي بصدد إذابة جليد الخلافات بين الرئاسات الثلاث

الكريشي: المكالمة بين سعيد والغنوشي مُهمّة والطبوبي بصدد إذابة جليد الخلافات بين الرئاسات الثلاث

قسم الأخبار

31 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أكد النائب عن حركة الشعب خالد الكريشي اليوم الاربعاء 31 مارس 2021 ان عملية اذابة جليد الخلافات بين رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس البرلمان راشد الغنوشي في الطريق الصحيحة واصفا المكالمة التي جرت بينهما يوم امس بالمهمة وان كانت رمزية وشكلية.

واكد الكريشي خلال مداخلة له على اذاعة “موزاييك اف ام” ان الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بصدد القيام بواجبه في اذابة الجليد وحتى لكسر الفتور بين الرئاسات الثلاث التي دعاها الى التعامل في ما بينها بمنطق المؤسسات باعتبار انه ينبغي اليوم حماية الدولة من

الانهيار.

وشدد على ان حركة الشعب ليست حزب الرئيس وبأنها تتقاطع معه في بعض الملفات الكبرى مشيرا بالخصوص الى ملف الدولة الاجتماعية والى السيادة الوطنية وعديد النقاط الاخرى.

ودافع الكريشي عن الرئيس قيس سعيد مؤكدا انه ملتزم بالدستور وباحكامه وبانه لم يخترقه في مسألة اداء يمين الوزراء الجدد مبرزا انه لا وجود لفصل في الدستور يلزمه بذلك وانه اذا كان هناك عيب في الدستور فلا ينبغي ان يتحمله رئيس الجمهورية.

وفي خصوص قانون المحكمة الدستورية الذي صادق عليه البرلمان مؤخرا اعرب الكريشي عن امله في ان يُعيده الرئيس الى البرلمان مذكرا بان حركته لم تصوت على التنقيحات لتحفظها على التزيل في الاغلبية المطلوبة للحصول على عضوية صلب المحكمة.

وابرز ان القانون المصادق عليه سيخلق محكمة دستورية مشوهة وانه ينطبق عليها المثل الشعبي القائل ” حانوت مسكر ولا كرية مشومة” مؤكدا انه يحبذ في ظل قائمة المترشحين الحاليين عدم ارساء المحكمة الدستورية على ارسائها بصورة مشوهة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING