الشارع المغاربي – الكعلي: الدعم مُوجّه لجيراننا أكثر ممّا هو موجّه لمُستحقّيه

الكعلي: الدعم مُوجّه لجيراننا أكثر ممّا هو موجّه لمُستحقّيه

قسم الأخبار

24 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد علي الكعلي وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 ان اصلاح منظومة الدعم سيكون من اولويات الحكومة في السنة المقبلة مشددا على ضرورة اعادة التفكير في منظومتي الدعم للمؤسسات وللافراد.

وابرز الوزير خلال جلسة استماع امام لجنة المالية والتخطيط والتنمية ان الطريقة التي يتم التعامل بها في منظومة دعم المؤسسات لم تحقق النتائج المطلوبة وانه يتعين التفكيرفي مراجعتها مضيفا “الدعم الموجه اساسا للافراد اصبح موجها لجيراننا اكثر مما هو موجه الى مستحقيه” مؤكدا انه لو سافر تونسي الى مالي لوجد قوارير الغاز التونسية المدعمة.

واشار الى ان قيمة الدعم للزيت النباتي (زيت الحاكم) تبلغ 300 مليون دينار والى ان المواطن يشتكي مع ذلك من فقدانه مضيفا ان الدعم الموجه لقوارير الغاز على سبيل المثال يمثل تقريبا 80 بالمائة من الدعم المخصص للطاقة .

وشدد الوزير على ضرورة توجيه الدعم الى مستحقيه وعلى تحقيق الاهداف المطلوبة منه قائلا: “هناك بعض النجاحات تحققت في هذا المجال خلال جائحة كورونا يمكن البناء عليها” مشيرا في هذا الخصوص الى عملية توزيع المساعدات المالية على مستحقيها مذكرا بانه تم التفطن الى عدد من العائلات المستحقة لمثل هذه المساعدات خلال نفس الفترة وبانه بالامكان مزيد تحسين مثل هذه العمليات باستعمال البطاقات الذكية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING