الشارع المغاربي – الكونغرس الأمريكي يُزكي دونالد بلوم سفيرا جديدا بتونس

الكونغرس الأمريكي يُزكي دونالد بلوم سفيرا جديدا بتونس

7 يناير، 2019

 الشارع المغاربي : صوت مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الأربعاء المنقضي 2 جانفي 2019، على تعيين الدبلوماسي دونالد أرمين بلوم سفيرا فوق العادة ومفوضا للولايات المتحدة الأمريكية لدى الجمهورية التونسية خلفا لدانييل روبنشتاين الذي عُين منذ 22 أكتوبر 2015 وفق ما ورد بموقع “ليدرز”اليوم.

وقد قضى بلوم حياته المهنية الدبلوماسية ، التي بدأت في عام 1993 في الدول العربية والإسلامية. وكان يشغل من قبل منصب القائم بالأعمال في مكتب الشؤون الخارجية المسؤول عن ليبيا والذي أداره من تونس.

وتولى الدبلوماسي دونالد بلوم منصب القنصل الأمريكي العام في القدس في جويلية 2015 وقبل ذلك، شغل منصب مدير مكتب وزارة الخارجية لشؤون شبه الجزيرة العربية من 2013 وحتى 2015 .

وعمل قبل ذلك في عدد من الممثليات الدبلوماسية الامريكية في الشرق الأدنى وجنوب آسيا ، بما في ذلك مسؤولا سياسيا في السفارة الأمركية في كابول من 2012 وحتى 2013  وشغل بلوم من 2009 إلى 2012 المنصب الرفيع كمستشار للشؤون الاقتصادية والسياسية في السفارة الأمريكية بالقاهرة.

كما شغل المنصب المدني كمدير مشارك في خلية الاشتباك للقوة الاستراتيجية متعددة الجنسيات في بغداد من 2007 الى 2008.

وتقلد منصب المستشار السياسي في الكويت، ونائب مدير مكتب شؤون الشرق الادنى في الخارجية الامريكية للقضايا الإسرائيلية الفلسطينية، ومسؤول عن الملف الايراني، بالإضافة إلى مناصب اخرى في سفارة الرياض وسفارة عمان.

وتعتبر مدينة شيكاغو مسقط راس بلوم وهو حاصل على شهادة الباكالوريا من جامعة ميشيغان واجازة الدكتورا المهنية من كلية الحقوق من نفس الجامعة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING