الشارع المغاربي – الكويت والبحرين يعلنان اكتشاف 4 إصابات بفيروس كورونا قادمة من إيران

الكويت والبحرين يعلنان اكتشاف 4 إصابات بفيروس كورونا قادمة من إيران

قسم الأخبار

24 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين 24 فيفري 2020 عن اكتشاف 3 اصابات بفيروس كورونا الجديد فيما اعلنت البحرين من جهتها عن اكتشاف اول اصابة بالمرض المميت على اراضيها.  

واكدت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) ان المصابين الثلاثة بالمرض،قدموا من مدينة مشهد الإيرانية، مضيفة نقلا عن وزارة الصحة أن اثنين من المصابين   كويتي الجنسية يبلغ من العمر 53 عامًا، وسعودي يبلغ من العمر 61 عامًا لم تظهر عليهما أعراض المرض وان الاختبارات أكدت إصابتهما، بينما ظهرت أعراض الإصابة على شخص ثالث لا يحمل جنسية مقيم في الكويت ويبلغ من العمر 21 عامًا.

من جانبها، قالت وزارة الصحة السعودية في تغريدة على تويتر اليوم الاثنين ان التنسيق قائم في ما يتعلق بالمصاب السعودي بالكويت مع وزارة الصحة الكويتية لمعالجته لافتا الى انه  “سيبقى في الكويت الى حين شفائه بإذن الله، وفقا للتوصيات العلمية والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية”. 

اما وزارة الصحة في البحرين فقد اكدت تسجيل إصابة اول بحريني بفيروس كورونا قالت انه قدم من ايران مضيفة انه تم الاشتباه بإصابته وظهور أعراض الفيروس عليه  ونقله فورًا للعلاج والعزل، حسبما أكدت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وكانت دول تركيا وأفغانستان والعراق والكويت قد أعلنت عن تعليق الرحلات الجوية وغلق الحدود مع إيران، حيث سجلت إيران أعلى نسبة للوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا خارج الصين. 

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية امس الاحد عن ارتفاع عدد الوفيات في الصين نتيجة الإصابة بفيروس كورونا الجديد  إلى 2592 حالة وفاة، ليصل إجمالي عدد الوفيات عالميًا بسبب الإصابة بالمرض، الذي بدأ في الانتشار في ديسمبر الماضي إلى 2619 حالة وفاة.

   

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING