الشارع المغاربي – اللجمي: سيتمّ تمكين قناة "نسمة" من رخصة بثّ وقتية بشروط

اللجمي: سيتمّ تمكين قناة “نسمة” من رخصة بثّ وقتية بشروط

قسم الأخبار

21 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أكد النوري اللجمي رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري الـ(هايكا) اليوم الاثنين 21 فيفري 2022 انه تقرر اثر لقاء جمعه اليوم بزياد الريبة الممثل القانوني للقناة الخاصة “نسمة تي.في” إعداد بنود اتفاقية استثنائية يتم على ضوئها إسناد رخصة بث وقتية للقناة المذكورة.

وأشار اللجمي في فيديو نشرته الهيئة بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان اسناد الرخصة الوقتية جاء بعد “تعهّد الممثل القانوني بتوفير كل الضمانات للقطع مع الشركة القديمة التي كانت تدير القناة بما في ذلك المتعلّقة بالتسمية إضافة إلى الحفاظ على العاملين بها من صحافيين وتقنيين وعملة في إطار الشركة الجديدة وتمكينهم من مستحقاتهم المادية”.

يُشار الى أنّ صحفيي وموظفي وأعوان قناة “نسمة” كانوا قد نظّموا يوم 15 فيفري الجاري وقفة احتجاجية أمام مقرّ الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري تنديدا بما اعتبروه “مماطلة في تسوية وضعية القناة” رافعين شعارات منها “سيّب نسمة” و “جوعتونا فقرتونا” و “لا خدمة لا قدمة” . واستقبل النوري اللجمي رئيس الـ”الهايكا” اثر الوقفة وفدا عن القناة وعبر له عن تفهمه لمطالب العملة والموظفين ووعده بسماع اخبار سارة عن الوضعية مع نهاية هذا الاسبوع .

يُذكر أنّه تمّ غلق القناة يوم 27 أكتوبر 2021 بقرار من الـ”هايكا” التي حجزت تجهيزاتها للبث وذلك لممارستها نشاطات بث دون إجازة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING