الشارع المغاربي – اللجمي: على الحكومة التمسّك بأحقيتها في تمرير مبادرتها لتعديل المرسوم 116

اللجمي: على الحكومة التمسّك بأحقيتها في تمرير مبادرتها لتعديل المرسوم 116

قسم الأخبار

13 أكتوبر، 2020
الشارع المغاربي: جدّد رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري النوري اللجمي اليوم الثلاثاء 13 اكتوبر 2020 دعوته  لأعضاء مجلس نواب الشعب لعدم المصادقة على اقتراح قانون تنقيح المرسوم 116 المقدم من كتلة إتلاف الكرامة باعتباره غير دستوري وخطير على حرية الاتصال السمعي البصري معتبرا أنه جاء لاستبعاد مشروع قانون يندرج في إطار تنزيل المقتضيات الدستورية ويتميز بالشمولية والتناغم.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن اللجمي استغرابه من عدم اتخاذ مجلس نواب الشعب أي قرار بخصوص المبادرة الحكومية لتعويض المرسوم 116 رغم طلب الحكومة استعجال النظر فيها.

واكد ان تأجيل النظر في  تنقيح المرسوم عدد 116 لا يعني التخلي عنه” مجددا دعوته لرئاسة الحكومة  “التمسك بأحقيتها في تمرير مشروع القانون الذي كانت أحالته على البرلمان بتاريخ يوم 9 جويلية الماضي”.

وأضاف ان الهايكا تواصل القيام بحملة توعوية في مختلف وسائل الإعلام والمنابر الإعلامية بهدف إنارة الرأي العام حول المخاطر الحقيقية لهذه المبادرة التشريعية والتي قال إنها تمثل “تهديدا للديمقراطية”.

يشار إلى ان لجنة الحقوق والحريّات بالبرلمان كانت صادقت يوم 8 جويلية المنقضي بأغلبية أعضائها على مبادرة مشروع قانون لتنقيح المرسوم عدد 116 لسنة 2011، قدّمتها كتلة ائتلاف الكرامة في شهر ماي .
وصوتت كتل حركة النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة لفائدة تعديل المرسوم 116 في حين احتفظ نواب الكتلة الديمقراطية، في مقابل تصويت نواب الحزب الدستوري الحر ضد التعديل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING