الشارع المغاربي – اللجنة المدنية تحثّ الحكومة على استعمال لقاح "جونسون اند جونسون" وعلى برمجة حملة تلقيح لتطعيم 200 ألف تونسي يوميّا

اللجنة المدنية تحثّ الحكومة على استعمال لقاح “جونسون اند جونسون” وعلى برمجة حملة تلقيح لتطعيم 200 ألف تونسي يوميّا

قسم الأخبار

8 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: حثّت اللجنة المدنية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الخميس 8 جويلية 2021 الحكومة على استعمال لقاح ” جونسون اند جونسون” معتبرة انه “من أفضل الخيارات نظرا لتطلبه جرعة واحدة” وان ذلك “سيُسرع في عمليات التلقيح ونجاعتها”.

وطالبت اللجنة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الحكومة بـ”برمجة حملة تلقيح واسعة النطاق ينخرط فيها كل مهنيي الصحة وتُسخر فيها كل إمكانات القطاع العمومي والخاص بهدف الوصول إلى تطعيم 200 ألف تونسي يوميا و3 ملايين قبل موفى شهر أوت القادم”.

وشددت على أن لقاح “جونسون اند جونسون يحمي بطريقة فعالة (وفق البحوث السريرية والملاحظة المجتمعية) من الحالات الخطيرة والوفيات بنسبة تتعدى الـ 90 %” مشيرة الى انه “تم التثبت من سلامته والتأكد من عدم وجود أعراض جانبية خطيرة ومقلقة ” والى انه “مستعمل بالعديد من الدول على غرار الولايات المتحدة وفرنسا وفنلندا وتحصل على موافقة منظمة الصحة العالمية ومن الهيئات الاوروبية للادوية لتلقيح الاشخاص الذين هم في سن 18 فما فوق”.

وأكدت ان لقاح جونسون اند جونسون “يبقى فعالا ضد السلالات البريطانية والهندية والجنوب افريقية ” لافتة الى ان ذلك “يمكّن من حماية ناجعة للمواطنين اضافة الى ان تخزينه يتطلب حفظه في درجة حرارة بـ -20 “وان ذلك “يسمح باستعماله بكل سهولة في احترام تام لسلسلة التبريد بكامل انحاء البلاد من أرياف واماكن نائية”.

وأكدت اللجنة أن التلقيح “يبقى الخيار الوحيد للعودة إلى الحياة الطبيعية” وانه يجب تلقيح أكثر من 70 بالمائة من التونسيين لبلوغ الهدف”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING