الشارع المغاربي – المؤبد للارهابي عادل الغندري بعد الإعتداء على رئيس المحكمة العسكرية

المؤبد للارهابي عادل الغندري بعد الإعتداء على رئيس المحكمة العسكرية

قسم الأخبار

27 فبراير، 2019

الشارع المغاربي- قسم الاخبار اعلنت وكالة الدولة العامة للقضاء العسكري اليوم الاربعاء 27 فيفري 2019 انه تم في ساعة متأخرة من ليلة يوم أمس الثلاثاء اصدار حكم بالمؤبد على الارهابي عادل الغندري في قضية الاعتداء بالعنف على رئيس المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس في الجلسة المنعقدة يوم امس .

وأبرزت الوكالة في بيان صادر عنها اليوم انه تم الحكم بـ 20 سنة على 5 متهمين من أجل المشاركة في الاعتداء وعدم سماع الدعوى في حق 3 اخرين .

وكانت وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري قد أكدت أنّه “أثناء استنطاق المتّهم عادل الغندري من قبل رئيس المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس، خلال جلسة انعقدت للنظر في القضية المتعلقة بالهجوم المسلح على الثكنة العسكرية ببن قردان، اندفع المتهم فجأة نحو منصة هيئة المحكمة واعتدى بمطرقة القاضي الخشبية على رئيس المحكمة على مستوى الرأس”.

وأضافت الوكالة في بلاغ صادر عنها أن “بقية المتهمين حاولوا بدورهم الهجوم على المنصة وأن أعوان الشرطة العسكرية تمكنوا من السيطرة عليهم فورا واقتيادهم إلى غرف الإيقاف”، مبينة أنه “تم فتح بحث تحقيقي في الواقعة وأن الأبحاث التحقيقية الأولية لم تفض إلى وجود أية آلة حادة بحوزة أي من المتّهمين خلافا لما تداولت بعض وسائل الإعلام حول محاولة الإرهابي المذكور الاعتداء بآلة حادة على رئيس المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس”.
يذكر أن مدينة بن قردان تعرضت يوم 7 مارس 2016 لهجوم مجموعة من الإرهابيين استهدف الثكنة العسكرية. وقد تصدّت قوات الجيش الوطني والوحدات الأمنية بمعاضدة من أهالي المدينة لفلول الإرهابيين وتواصلت الاشتباكات إلى غاية يوم 9 مارس. وأسفرت في حصيلة نهائية عن مقتل 50 عنصرا إرهابيا والقبض على 7 آخرين، مقابل استشهاد 13 عسكريا وأمنيا و7 مدنيين.
وقد لاقى نجاح الجيش والأمن والمواطنين في التصدي للإرهابيين ومنعهم من إقامة “إمارة بن قردان” تنويها وطنيا ودوليا، وشكّل ذلك حدثا مفصليا في حرب تونس على الإرهاب مما جعل البعض يطلق عليها اسم “ملحمة بن قردان”

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING