الشارع المغاربي – المبلغ الاولي يتجاوز مليارين: 3 بطاقات ايداع بالسجن في قضية الاستيلاء على أموال جمعية قطر الخيرية أحدها في حقّ ملحق سابق بالرئاسة

المبلغ الاولي يتجاوز مليارين: 3 بطاقات ايداع بالسجن في قضية الاستيلاء على أموال جمعية قطر الخيرية أحدها في حقّ ملحق سابق بالرئاسة

قسم الأخبار

9 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: كشف العميد حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني اليوم الخميس 9 ديسمبر 2021 ان الابحاث الاولية في قضية الاستيلاء على اموال جمعية خيرية التي تورط فيها ملحق سابق برئاسة الجمهورية ومسوؤلين محليين توصلت الى تحديد قيمة المنافع المستولى عليها بنحو مليارين.

وابرز الجبابلي في مداخلة له على اذاعة “موزاييك اف ام ” ان الابحاث في الملف انطلقت قبل عام ونصف او عامين تقريبا عندما تلقت الادارة الفرعية لمكافحة الاجرام للحرس الوطني ببن عروس احالة للبحث في قضية عنف مؤكدا انه تبين بعد تقدم الابحاث في ما بعد وجود شبهة استيلاء واختلاس على اعانات جمعية خيرية من دولة اجنبية موجهة الى عائلات معوزة في التراب التونسي وخاصة في ولاية تونس.

واضاف ان الابحاث توصلت الى تحديد منافع بقيمة مليونd دينار تقريبا مرجحا ارتفاع هذه القيمة مع تواصل الابحاث مؤكدا ان هناك تضارب مصالح في صفقة لتاسيس منازل واعانات مدرسية وحقائب واضاحي عيد ووصولات شراء وغيرها.

واشار الى ان هناك عائلات انتفعت وليس لها وجه حق واخرى انتفعت بحقائب مدرسية دون ان يكون لها ابناء في الدراسة وعائلات معوزة امضى عوضا عنها اخرون ومتوفين انتفعوا بالاعانات الى جابب وجود منتفعين بالخارج.

واكد الجبابلي انه باحالة جميع الاطراف على النيابة العمومية بمحكمة تونس 2 تم اصدار 3 بطاقات ايداع مشيرا الى تورط 6 انفار في القضية رافضا الكشف عن صفاتهم.

يذكر ان القضية تتعلق بشبهات فساد في توزيع مساعدات لجمعية قطر الخيرية شملت الابحاث فيها ملحقا سابقا برئاسة الجمهورية في عهد الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي ومسؤولين محليين بجهتي السيجومي و الملاسين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING