الشارع المغاربي – المتحدث باسم بوتين: موسكو جاهزة لإرسال وفد إلى مينسك للتفاوض مع أوكرانيا

المتحدث باسم بوتين: موسكو جاهزة لإرسال وفد إلى مينسك للتفاوض مع أوكرانيا

قسم الأخبار

25 فبراير، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: بعد مرور سويعات على دعوة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي نظيره الروسي للجلوس إلى طاولة المفاوضات ووقف الأعمال العسكرية أكد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية اليوم الجمعة 25 فيفري 2022 استعداد فلاديمير بوتين لإرسال وفد روسي إلى مينسك للتفاوض مع أوكرانيا.

وأضاف بيسكوف خلال ندوة صحفية عقدها اليوم ان الوفد الروسي سيضم ممثلين عن وزارة الدفاع ووزارة الخارجية وإدارة الكرملين.

من جانب آخر لفت بيسكوف إلى أن رئيس بلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو أكد للرئيس بوتين أن مينسك على استعداد لتهيئة كل الظروف اللازمة لعملية التفاوض بين روسيا وأوكرانيا قائلا: “تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر الهاتف اليوم مع رئيس بلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، الذي أكد بدوره أنه سيكون على استعداد لتهيئة جميع الظروف اللازمة لوصول الوفود، وضمان سلامتهم”.

وكان الرئيس الاوكراني فلاديمير زيلينسكي قد دعا خلال كلمة ألقاها في وقت سابق من اليوم نظيره الروسي فلاديمير بوتين للجلوس إلى طاولة المفاوضات ووقف الأعمال العسكرية مؤكدا قبول الحكومة الاوكرانية بأن تكون في “وضع محايد” قائلا “”دعنا نجلس إلى طاولة المفاوضات لوقف موت الناس”. تصريحات اعتبرتها الإدارة الروسية خطوة في الاتجاه الإيجابي مؤكدة انه سيتم درسها.

يشار الى أن الرئيس الأوكراني كان قد صرح في وقت سابق بأنه لا يخشى مناقشة أية مسائل مع روسيا بما في ذلك مسألة ضمان ألا تكون أوكرانيا عضوا في حلف شمال الأطلسي (الناتو).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING