الشارع المغاربي – المجلس الأعلى للقضاء يدعو رؤساء المحاكم بولايات الحجر الصحي الشامل لاقرار تدابير استثنائية

المجلس الأعلى للقضاء يدعو رؤساء المحاكم بولايات الحجر الصحي الشامل لاقرار تدابير استثنائية

قسم الأخبار

21 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: دعا المجلس الاعلى للقضاء اليوم الاثنين 21 جوان 2021 رؤساء المحاكم بمختلف درجاتها في القضاء العدلي والإداري ومحكمة المحاسبات إلى اتخاذ جملة من التدابير تبعا لإقرار الحجر الصحي الشامل بعدد من ولايات الجمهورية.

وطالب المجلس في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” رؤساء المحاكم بالولايات المعنية بقرار الحجر الصحي الشامل إلى الاكتفاء بتأمين حصص الاستمرار بالنسبة الى النيابة العمومية وقضاة التحقيق وتأمين العمل القضائي المجلسي بواسطة دائرة استمرار تتكون من رئيس دائرة وأربعة أعضاء، والنظر في القضايا الاستعجالية شديدة التأكد أو ذات الصبغة المعاشية التي لا تحتمل التأخير، وبعد التأشير عليها من القاضي المختص، على أن يتم النظر فيها مكتبيا”.

ودعا إلى” تأمين الحد الأدنى والمتأكد من الخدمات القضائية أمام الدوائر الجهوية للمحكمة الإدارية ومحكمة المحاسبات حاثا رؤساء المحاكم على “الالتزام بهذه التدابير مساهمة في المجهود الوطني للتوقي من انتشار الفيروس”.

يشار إلى أن رئاسة الحكومة كانت أقرت يوم أول أمس السبت حجرا صحيا شاملا بالولايات التي تفوق نسبة حدوث 400 إصابة لكل مائة ألف ساكن وهي ولايات القيروان وسليانة وزغوان وباجة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING