الشارع المغاربي – المجلس الرئاسي الليبي: لقاء سعيّد والمنفي تناول ضرورة حفظ وتأمين الحدود بين البلدين

المجلس الرئاسي الليبي: لقاء سعيّد والمنفي تناول ضرورة حفظ وتأمين الحدود بين البلدين

قسم الأخبار

18 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أعلن المجلس الرئاسي الليبي مساء اليوم الجمعة 18 فيفري 2022 انه تم خلال لقاء جمع اليوم ببروكسيل محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي برئيس الجمهورية قيس سعيّد التأكيد على “ضرورة حفظ وتأمين الحدود بين البلدين باعتبار ان استقرار وأمن ليبيا هو استقرار لأمن تونس”.

وأشار المجلس في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” الى انه” تم أيضا خلال اللقاء التأكيد على ضرورة زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين عن طريق الوزارات المعنية” .

ونقل عن سعيّد” اشادته بالجهود التي يبذلها المجلس الرئاسي لتحقيق الاستقرار في ليبيا عبر مشروع المصالحة الوطنية التي تمهد الطريق لإجراء انتخابات نزيهة ترضي كل الأطراف”.

وأضاف ان المنفي” أشاد بدوره بالعلاقات التاريخية التي تربط ليبيا وتونس” وانه” رحّب بمواقفها الداعمة للشعب الليبي خلال السنوات الماضية”.

من جانبها لفتت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان اللقاء “استعرض سير روابط الأخوة المتينة وعلاقات التعاون المتنوعة التي تجمع بين تونس وليبيا” والى انه” تم خلاله التأكيد على العزم المشترك على تدعيمها لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين”.

وأضافت ان اللقاء كان ايضا “فرصة لمواصلة سنة التشاور والتنسيق بشأن جملة من المسائل المتصلة بالعلاقات الثنائية وبتطور الأوضاع في المنطقة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING