الشارع المغاربي – المحامي بعطور: هجوم ثان على مقهى رادس مليان وإصابة صاحبه بسلاح أبيض

المحامي بعطور: هجوم ثان على مقهى رادس مليان وإصابة صاحبه بسلاح أبيض

قسم الأخبار

30 مايو، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار:  اكد المحامي منير بعطور مساء اليوم الخميس 30 ماي 2019 تعرض ما بات يعرف ” بمقهى رادس مليان” الى هجوم جديد قال انه تم في ظل غياب الامن .

واكد بعطور  أيضا في تدوينة نشرها اليوم على صفحته بموقع فايسبوك “اصابة صاحب المقهى امين كمون لاعتداء بسلاح ابيض”.

وياتي هذا ” الهجوم” بعد 5 أيام من تعرض نفس المقهى الى ما أسماه المحامي بعطور الى غزوة من قبل “سلفيين” قال انهم حاولوا حرق الحرفاء والعملة مكذبا رواية وزارة الداخلية التي شددت وقتها على ان معاكسة وراء ما جد بالمقهى .

وكتب بعطور في تدوينة نشرها وقتها على صفحته بموقع فايسبوك “تم تكليفي رسميا بالدفاع عن صاحب المقهى أكذّب ما جاء على لسان الناطق الرسمي للأمن الوطني وليد حكيمة وأؤكد أن صورة الواقعة تتمثل في تعمد مئات من السلفيين الهجوم على المقهى الكائن برادس مليان المفتوح في نهار رمضان للمفطرين تحت صيحات لله أكبر “.

وتابع “قام صاحب المقهى بإسدال الستار الحديدي للمقهى فتعمد السلفيون سكب بنزين من تحت الستار الحديدي وإشعال النار قصد حرق المقهى بمن فيه من عملة وحرفاء ..حينها فتح صاحب المقهى الستار لإخراج من فيه فتم الإعتداء عليهم بالسيوف والعصي كما تم رمي نادل المقهى من سطح الطابق الأول وحرق جزء هام من المقهى”.
وأضاف “إتصل صاحب المقهى بالأمن الذي لم يتمكن من الإقتراب من المقهى بسبب كثرة عدد السلفيين المهاجمين وبقيت سيارة الأمن تنتظر التعزيزات بعيدا ساعة كاملة حتى هروب المعتدين  ولهذا أؤكد أن ما حدث هو إعتداء إرهابي سافر تحاول الداخلية التغطية عليه وإخراجه في صورة معركة منحرفين “.

في المقابل قالت وزارة الداخلية  أنه لا وجود لمتشددين أثناء “مناوشات”  جدّت  بمقهى بأحد الأحياء الشّعبية بضاحية رادس مليان. لافتة الى ان سبب الشجار هو تعرّض شبان لفتاتين  كانتا بالمقهى بصدد تجهيزه قبل فتحه وقت الإفطار ومعاكستهما. وأنه تم اثر ذلك الاستنجاد بشباب آخرين مما أدى الى مواجهة بين مجموعتين انتهت باعتداءات بالعنف.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING