الشارع المغاربي – المحامي حمادي الزعفراني: التمديد بـ4 أشهر في فترة الايقاف التحفظي للقاضي البشير العكرمي

المحامي حمادي الزعفراني: التمديد بـ4 أشهر في فترة الايقاف التحفظي للقاضي البشير العكرمي

قسم الأخبار

5 يناير، 2024

الشارع المغاربي: اكد حمادي الزعفراني عضو هيئة الدفاع عن البشير العكرمي وكيل الجمهورية السابق بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الجمعة 5 جانفي 2024 ان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قرر مساء يوم امس التمديد بأربعة أشهر في فترة الإيقاف التحفظي لمنوبه في القضية التي كان رفعها عليه حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد “الوطد”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الزعفراني قوله انه تم تعليل قرار التمديد بأن الأبحاث لا تزال جارية وبان الملف يستحق المزيد من الاستقراءات” مشيرا إلى أن موكله رفض المثول أمام قاضي التحقيق لإعلامه بقرار التمديد.

وكان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب قد قرر يوم 6 سبتمبر الماضي التمديد في فترة الإيقاف التحفّظي للعكرمي لمدّة 4 أشهر.
ويشار إلى أن قاضي التحقيق بالقطب كان أصدر يوم 10 مارس الماضي ونيابة عن قاضي التحقيق عدد 8 بطاقة إيداع بالسجن في البشير العكرمي وكيل الجمهورية الأسبق بابتدائية تونس في القضية التي رفعها عليه حزب “الوطد”.
وكانت هيئة الدفاع عن العكرمي قد أوضحت في بيان لها إثر قرار الإيقاف آنذاك أنه تم الاحتفاظ بمنوبها منذ 24 فيفري الماضي بموجب شكاية تقدم بها حزب “الوطد” يوم 7 فيفري 2023 إلى النيابة العمومية بقطب مكافحة الإرهاب.
وذكرت أن هذه الشكاية موضوع قضية منشورة لدى التحقيق بموجب قيام ذات الحزب على المسؤولية الخاصة بعد أن تّم حفظ شكايته ضد العكرمي في مناسبتين (2016 و2021).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING