الشارع المغاربي – المحامي مبروك قُسّنطيني: قاضي التحقيق العسكري أصدر بطاقة إيداع بالسجن ضد المحامي مهدي زقروبة

المحامي مبروك قُسّنطيني: قاضي التحقيق العسكري أصدر بطاقة إيداع بالسجن ضد المحامي مهدي زقروبة

قسم الأخبار

2 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكد المحامي مبروك قُسّنطيني اليوم الخميس 2 سبتمبر 2021 ان قاضي التحقيق العسكري أصدر اليوم بطاقة إيداع بالسجن ضد المحامي مهدي زقروبة في ما عُرف بـ”غزوة المطار”.

وكتب قُسّنطيني في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :”إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد المحامي الأستاذ مهدي زقروبة من قبل قاضي التحقيق العسكري ، على خلفية دفاعه عن مواطنة منعت من السفر دون إذن قضائي”.

واضاف “يعني ضرب واضح لحصانة المحامي اثناء الدفاع عن منوبه في خرق للفصل 47 من مرسوم المحاماة”.

يذكر ان المحامي مالك بن عمر كان قد كشف يوم الاثنين 2 اوت 2021 ان الامن يحاصر مقر الهيئة الوطنية للمحامين بالمحكمة الابتدائية بتونس للقبض على المحامي مهدي زقروبة المطلوب للمحكمة العسكرية في قضية ما يعرف بحادثة اقتحام المطار باعتباره ينوب المراة التي ظهرت الى جانب سيف مخلوف في حادثة الاقتحام .

ويوم 9 اوت الماضي صرح رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس محمد الهادفي ان هيئة الدفاع عن المحامي مهدي زقروبة قدمت للقضاء العسكري شهادة طبية تثبت اسباب عدم مثوله امام قاضي التحقيق العسكري وقرارا حول عدم اختصاص القضاء العسكري بملف القضية في ما عرف بحادثة المطار.

واضاف الهادفي انه تم على اساس ذلك تأجيل استنطاق المحامي مهدي زقروبة.

يشار الى ان مطار تونس قرطاج كان قد شهد يوم الاثنين 15 مارس الماضي حالة من الفوضى اثر تعمد عدد من اعضاء نواب ائتلاف الكرامة التهجم على بعض الامنيين بعد منع امراة مشمولة بالاجراء الحدودي “س 17” من السفر.

وتمسك رئيس الكتلة سيف الدين مخلوف بفرض تسفير المرأة معتبرا ان ما يقوم به رفع لمظلمة .

وكان محسن الدالي رئيس مكتب الإعلام والاتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس سابقا قد أكد يوم السبت 20 مارس 2021 ان النيابة العمومية وجهت استدعاءات لأربعة نوّاب من كتلة ائتلاف الكرامة قال ان من بينهم رئيس الكتلة سيف الدين مخلوف لسماع إفاداتهم في ما يتعلق بالحادثة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING