الشارع المغاربي – المحامي مراد العبيدي: تخلّي محامين من النهضة عن إنابة المنذر الونيسي مُحيّر وجرح كبير

المحامي مراد العبيدي: تخلّي محامين من النهضة عن إنابة المنذر الونيسي مُحيّر وجرح كبير

قسم الأخبار

21 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد مراد العبيدي محامي المنذر الونيسي رئيس حركة النهضة بالنيابة اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023 ان عددا من المحامين المنتمين للحركة تخلّوا عن منوبه معتبرا ذلك امرا محيرا .

وقال العبيدي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” في اجابة عما اذا كانت النهضة تدعم الونيسي في قضيته وعما ان كان محاموها يدافعون عنه” انت وضعت يدك (في اشارة الى الصجفي المحاور) على جرح كبير ..اصدقاء الونيسي حضروا واقاربه حضروا وحضر اخرون بصفتهم اصدقاء للمنذر وما قلته انت ينسحب على الكثير وانا اعتبر ذلك موقفا محيرا ..بصراحة لست داخل حركة النهضة لاعطي موقفا صحيحا ودقيقا ونابعا من هياكلها الرسمية لكن الثابت في المشهد ان من تقدم للدفاع عن الونيسي هو صديق له وعلى علاقة شخصية به وليس في علاقة بالانتماء الحزبي.” وذكر المحامي من جهة اخرى بانه تم توجيه تهمة تكوين وفاق ارهابي لموكله وعدد من المتهمين الاخرين في قضية التسريبات .

واضاف في نفس الاطار” الونيسي لم ينكر أن الصوت صوته لكنه انكر ما ورد في محتوى التسجيلات” مؤكدا انه” تم استعمال الذكاء الاصطناعي بحرفية دقيقة وكفاءة عالية بخصوص المحتوى”.

وشدد على ان “محتوى التسريبات مفتعل ومفخخ” وعلى انه تم “التلاعب بالجمل” مبرزا ان ما ورد في التسريبات لا يعكس مستوى الونيسي أبدا”.

يشار الى ان قاضي التحقيق الأوّل بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب كان قد أصدر يوم امس بطاقة إيداع بالسجن في حقّ الونيسي على ذمة القضية المتعلقة بالتسجيل الصوتي المنسوب اليه. 

واكدت المحامية ايناس حراث في تدوينة نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان اصدار البطاقة تم دون استنطاق الونيسي.

وكتبت “مثل الدكتور منذر الونيسي اليوم امام حاكم تحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب الذي يعوض وقتيا حاكم التحقيق المتعهد بالملف….بحيث ترافع عنه فريق دفاعه طالبا ابقاؤه في حالة سراح دون الخوض في الأصل”.

واضافت “أصدر حاكم التحقيق المعوض في حقه بطاقة إيداع دون استنطاقه….وتأخر الاستنطاق الى الاسبوع المقبل في انتظار عودة حاكم التحقيق المتعهد بالملف من اجازته المرضية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING