الشارع المغاربي – المحكمة الابتدائية بتونس: حجز "الخادم" التابع لحركة النهضة في علاقة بقضية اللوبيينغ

المحكمة الابتدائية بتونس: حجز “الخادم” التابع لحركة النهضة في علاقة بقضية اللوبيينغ

قسم الأخبار

26 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 أنّ قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي تحول يوم امس الاثنين إلى مقر حزب حركة النهضة الكائن بمونبليزير بالعاصمةوتولى حجز “الخادم” (سرفور) التابع للحركة لنقل محتواه واجراء الاختبارات الفنية اللازمة عليه.

وأوضح المكتب في بلاغ صادر عنه اليوم تحصلت “وات” على نسخة منه أن عملية حجز “الخادم” تأتي في إطار استكمال الابحاث المتعلقة بقضية “اللوبيينغ” المنشورة لدى قاضي التحقيق بالقطب الاقتصادي والمالي، مشيرا الى ان الابحاث كشفت عن وجود شبهة اتصال بين حزب حركة النهضة وشركة اللوبيينغ باستعمال بريد إلكتروني تابع للحركة والى انه اتضح ان الحساب الإلكتروني المذكور تابع لمشغل تونسي.

وابرز المكتب ان الأبحاث في هذه القضية لا تزال جارية.‎

يُشار الى ان حركة النهضة كانت قد أكدت يوم أمس الاثنين ان قاضي تحقيق تحول إلى مقرها المركزي بالعاصمة للتحقيق في ما سمي بقضية “اللوبيينغ” التي رفعها عليها السياسي والوزير السابق محمد عبو مؤكدة أنها تحترم القانون في كل أنشطتها.

يُذكر ان الناطق الرسمي باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي ونائب وكيل الجمهورية محسن الدالي كان قد اكد في تصريح بتاريخ 28 جويلية 2021 أنّ القطب القضائي الاقتصادي والمالي فتح بحثا تحقيقيّا منذ منتصف شهر جويلية المنقضي ضدّ حركة النهضة وحزب قلب تونس وجمعية ‘عيش تونسي’ حول عقود مجموعات الضغط اللوبيينغ .

وابرز وقتها ان البحث يتعلق “بالحصول على تمويل أجنبي للحملة الانتخابية وقبول تمويلات مجهولة المصدر” لافتا الى ان البحث استند الى أحكام القانون الأساسي المتعلق بالانتخابات والقانون المتعلق بالأحزاب .

وكان قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي قد تعهد في أكتوبر 2019 بشكاية عبو التي اتهم خلالها النهضة بالتعاقد مع شركة دعاية أمريكية قبل الانتخابات.

 وفي اوت 2021 تم تداول معطيات حول تعاقد حركة النهضة مع شركة دعاية مرة اخري على اثر الإجراءات الاستثنائية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيّد يوم 25 جويلية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING