الشارع المغاربي – المحكمة الادارية: استكمال الطور الثاني من النزاع الانتخابي

المحكمة الادارية: استكمال الطور الثاني من النزاع الانتخابي

قسم الأخبار

24 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت المحكمة الادارية اليوم الجمعة 24 فيفري 2023 أنّ جلستها العامّة القضائيّة استكملت اليوم التّصريح بأحكام 17 قضيّة تعهدت بها في سياق الطّور الثّاني من النّزاع الانتخابي.

واشارت المحكمة الى انها استكملت بذلك طور نزاع النّتائج الأوّليّة للانتخابات التّشريعيّة لسنة 2022 في دورتها الثّانية مذكرة بان كل الاحكام المشار اليها باتّة ولا تقبل أيّ وجه من أوجه الطّعن ولو بالتّعقيب وفقا للفصل 146 من القانون الانتخابي.

واضافت انها تواصل حاليّا مدّ الأطراف بمنطوق الأحكام وتوجيه نسخ منها لهم طبقا للصّيغ والإجراءات الواردة بالقانون الانتخابي.

وكان القاضي فيصل بوقرة رئيس وحدة الاتّصال والاعلام بالمحكمة الإداريّة قد اكد يوم امس الخميس ان الجلسة العامة القضائية صرحت في نفس اليوم بمنطوق عشرة (10) أحكام في سياق الطّور الثّاني من نزاع النّتائج الأوليّة للدّور الثّاني من الانتخابات التّشريعيّة مبينا انها قضت برفض الطّعن شكلا بخصوص ستّ (6) قضايا، ورفض الطّعن أصلا بخصوص أربع (4) قضايا أخرى.

وأوضح أن هذه القرارات تُثبّت الأحكام الصّادرة عن الدّوائر الاستئنافيّة خلال الطّور الأوّل من التّقاضي بما في ذلك إقرار الحكمين القاضيين بإلغاء قرار هيئة الانتخابات وتغيير النّتائج الأوّليّة للانتخابات وذلك بالتّصريح بفوز الطّاعن بالمقعد الوحيد في كلّ من الدّائرة الانتخابيّة ساقية الدّائر (صفاقس) والدّائرة الانتخابيّة سجنان-جومين-غزالة من ولاية بنزرت.

وباستكمال الطور الثاني من النزاع الانتخابي المتعلق بالدور الثاني من الانتخابات التشريعية من المنتظر ان تعلن هيئة الانتخابات يوم غد السبت عن نتائجها النهائية في ندوة صحفية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING