الشارع المغاربي – المحكمة الادارية: تعديل في نتيجة انتخابات دائرة بنزرت الجنوبية بقبول طعن واحد ورفض 13

المحكمة الادارية: تعديل في نتيجة انتخابات دائرة بنزرت الجنوبية بقبول طعن واحد ورفض 13

قسم الأخبار

29 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكدت ألفة قيراص القاضية بالمحكمة الادارية وعضو وحدة الاتصال والاعلام بالمحكمة الادارية اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022 ان المحكمة اصدرت اليوم 14 قرارا بخصوص الطعون المتعلقة بالنتائج الأولية للدور الأول من الانتخابات التشريعية الاخيرة قالت انها قبلت منها طعنا في الأصل والشكل ورفضت 8 شكلا وقبلت 5 شكلا ورفضتهم أصلا.

وونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن قيراص توضيحها ان الطعن المقبول يعود إلى مترشح للانتخابات التشريعية ببنزرت الجنوبية وانه تم بمقتضى القرار إلغاء قرار هيئة الانتخابات القاضى بالالغاء الجزئي لعدد الأصوات التى تحصل عليها.
وافادت بانه تم وفق هذا القرار تعديل نتائج الدورة الأولى للانتخابات التشريعية بالدائرة الانتخابية بنزرت الجنوبية وبان ذلك تم باعلان حصول الطاعن على 732 صوتا وتمكينه من التقدم للدورة الثانية من الانتخابات.
واشارت الى ان المحكمة ستعلن يوم غد الجمعة عن قراراتها الابتدائية بخصوص بقية الطعون وعددها 35 طعنا حول نتائج الانتخابات التشريعية الأولية في طورها الأول لتستكمل جلسات المرافعة في شان كل الطعون التى تلقتها والبالغ عددها 55 طعنا .
يذكر ان المحكمة الادارية كانت قد اعلنت يوم 24 ديسمبر الجاري انها تلقّت خمسة وخمسين طعنا (55) بخصوص النّتائج الأوليّة للانتخابات التّشريعيّة لسنة 2022 في دورتها الأولى.
وبينت المحكمة في بلاغ صادر ان الدّوائر الاستئنافيّة انطلقت بداية من يوم السبت 25 ديسمبر إلى حُدود الاثنين 27 ديسمبر في عقد جلسات مرافعة بخصوص الطّور الأوّل من الطّعون المذكورة التي سيتمّ البتّ فيها طبقا للأحكام والآجال المحدّدة بالقانون الانتخابي.
.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING