الشارع المغاربي – المحكمة الادارية تُلغي قرار إقالة ر.م.ع سابق للتلفزة بعد 5 سنوات

المحكمة الادارية تُلغي قرار إقالة ر.م.ع سابق للتلفزة بعد 5 سنوات

قسم الأخبار

10 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم الاربعاء 10 مارس 2021 ان المحكمة الادارية قضت يوم الجمعة 5 مارس الجاري بقبول دعوى كانت قد رفعتها الهيئة على رئاسة الحكومة في تجاوز السلطة وإلغاء قرارإقالة الرئيس المدير العام السابق لمؤسسة التلفزة التونسية مصطفى باللطيف الذي تم اتخاذه في نوفمبر من سنة 2015 .

وذكّرت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بأن رئيس الحكومة في تلك الفترة (الحبيب الصيد) كان قد أقال الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية مصطفى باللّطيف وعين مشرفا على تسيير شؤونها بالنيابة دون الرجوع للهيئة.

واشارت الى انه تم اتخاذ القرار دون الالتزام بمقتضيات الفصل 19 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 الذي ينص على إبداء الهيئة رأيها المطابق في ما يتعلق بتسمية الرؤساء المديرين العامين للمؤسسات العمومية للاتصال السمعي والبصري ودون احترام قاعدة توازي الشكل والإجراءات في حالة إقالتهم أو إعفائهم.

ولفتت الهيئة الى انها كانت قد أعلنت إثر ذلك موقفها الرافض لمثل هذه القرارات والى انها نبهت إلى خطورتها على مسار إصلاح المرفق الإعلامي العمومي واستقلالية خطه التحريري وعلى الضمانات الأساسية لحرية التعبير.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING