الشارع المغاربي – المدير الجهوي للصحة بسوسة: المصاب بكورونا بخير وسيُغادر المستشفى بعد أيام

المدير الجهوي للصحة بسوسة: المصاب بكورونا بخير وسيُغادر المستشفى بعد أيام

قسم الأخبار

3 مارس، 2020

الشارع المغاربي: اكد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق اليوم الثلاثاء 3 مارس 2020 انه تم ايداع التونسي العائد من ايطاليا والذي ثبتت اصابته بفيروس كورونا منذ منتصف ليلة امس في مستشفى فرحات حشاد بسوسة.

واوضح الرقيق في تصريح لاذاعة”الجوهرة” ان المصاب في صحة جيدة وانه من المتوقع ان يغادر المستشفى بعد اسبوع او اثنين بعد التاكد من شفائه التام مشددا على ان مكان العزل الذي وُضع فيه متميز وعلى انه من احسن ما هو موجود في الجمهورية.

وحول حالة الهلع التي انتابت الاطارات الطبية وشبه الطبية بالمستشفى الذي يقيم فيه المريض اوضح انه تم الاستعداد على مستوى الجهة بتخصيص اماكن وغرف العزل وبتكوين الاطارات وان كل “شيء منظم” خاصة في القسم الذي يوجد فيه المصاب بالفيروس مثنيا على كفاءة الاطارات الطبية وشبه الطبية في المستشفى مؤكدا ان حالة الهلع هي شعور انساني طبيعي.

واضاف انه تحدث مع الاعوان والاطارات الطبية وشبه الطبية وانه لا يوجد اي اشكال حاليا مشددا على ضرورة حماية اعوان الصحة وتوفير وسائل الوقاية لهم.

يذكر ان وزارة الصحة كانت اعلنت يوم امس عن اول اصابة مؤكدة بفيروس كورونا في تونس لشخص يبلغ من العمر حوالي 40 سنة عاد يوم 27 فيفري المنقضي من ايطاليا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING