الشارع المغاربي – المرسني: متمسّكون أكثر من أي وقت مضى بحكومة سياسية برئاسة المشيشي أو غيره

المرسني: متمسّكون أكثر من أي وقت مضى بحكومة سياسية برئاسة المشيشي أو غيره

قسم الأخبار

5 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: اكدت سناء المرسنى الناطقة باسم مجلس شورى حركة النهضة اليوم الاثنين 5 جويلية 2021 ان الحركة متمسكة اكثر من اي وقت مضى بحكومة سياسية سواء كانت برئاسة هشام المشيشي او غيره وانه لا يمكن المواصلة على نفس الوضعية الحالية.

واعتبرت المرسني خلال مداخلة لها على اذاعة “اكسبراس اف ام ” ان موضوع رئاسة الحكومة السياسية من قبيل التفاصيل التي قالت انها تتوقف على مدى مقبوليتها من الاطراف التي توجهت بها اليها الحركة مذكرة بانه لم يكن من خيارات هشام المشيشي تشكيل حكومة سياسية لما تم تكليفه من قبل رئيس الجمهورية وايضا الحزام البرلماني الداعم للحكومة.

وابرزت ان خيار حكومة سياسية كان خيار حركة النهضة منذ تاريخ اول تكليف من قبل حركة النهضة بعد انتخابات سنة 2019 وبانها كانت قد عارضت توجه مرشحها لرئاسة الحكومة انذاك الحبيب الجملي نحو عدم تشكيل حكومة سياسية.

واضافت ان هشام المشيشي كان بدوره مع حكومة تكنوقراط وان الحركة كانت قد اعلنت انها ستدعم الحكومة وانها ستواصل مطالبتها بحكومة سياسية ولو بعد منح الثقة لحكومة المشيشي وذلك في اطار تحسين اداء الحكومة.

وشددت على انه لا يمكن فعلا المواصلة على الوضعية الحالية وبحكومة يمسك فيها وزير بـ3 وزارات بالنيابة و ذلك دون الدخول في تفاصيل التحوير الوزاري وتعطيله معربة عن اعتقادها بان هذه المسالة تم تجاوزها.

واضافت انه ينبغي اليوم ايجاد حل سياسي حقيقي وان حركتها لما تقول حكومة سياسية قوية وفاعلة فانها تدرك ما تقول مشيرة الى ان موضوع الحكومة السياسية لم يكن محور الدورة 50 لمجلس الشورى وان الموضوع الرئيسي كان الوضع الوبائي الذي قالت انه يتطور بشكل خطير .

وانتقدت المرسني اداء وزارة الصحة معتبرة ان الاستراتيجية التي توختها غير فاعلة وضعيفة مؤكدة ان ذلك جاء بناء على عملية تقييم قالت ان الحركة قامت بها بناء على معطيات خبرائها في مكتب الصحة او من خلال الاطباء الذين يمارسون على الميدان .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING