الشارع المغاربي – المرسى: حجز4.4 أطنان من الفارينة المدعمة بمخبزة مُتوقّفة عن النشاط منذ مدة

المرسى: حجز4.4 أطنان من الفارينة المدعمة بمخبزة مُتوقّفة عن النشاط منذ مدة

قسم الأخبار

28 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الجمعة 28 جويلية 2023 عن حجز 4.4 اطنان من الفارينة المدعمة المخصصة للخبز بمخبزة كائنة بضاحية المرسى قالت انها متوقفة عن النشاط منذ مدة.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان فرق المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بتونس حجزت كمية الفارينة بالمخبزة التي تبين انها متوقفة منذ فترة مشيرة الى ان الفرن معطب وغير صالح للاستعمال واصفة حالة بقية التجهيزات الضرورية بالسيئة جدا.

وبينت انه تم تحرير محضر بحث في حق الممثل القانوني للمخبزة من أجل الاخلال بتراتيب الدعم مع إيقاف تزويدها بالفارينة المدعمة بصفة فورية.

يشار الى ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد دعا في لقاء جمعه عشية يوم امس برئيسة الحكومة نجلاء بودن ووزيرة المالية سهام البوغديري نمصية الى اتخاذ اجراءات عاجلة لإيقاف بيع الخبز غير المصنف ومراجعة التعيينات الادارية موجها انذارا اخيرا لما اسماها بالكارتالات والقطط السمان للتوقف عن التلاعب بقوت التونسيين.

وقال سعيد في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية بصفحتها على موقع “فايسبوك”: “لابد من اتخاذ اجراءات عاجلة تتعلق بالخبز. هناك نصوص تتعلق بتصنيف الخبز وبتجارة المخابز.. الخبز خط احمر لبعض التونسيين.. بقطع النظر عن وجود مخابز مصنفة وأخرى غير مصنفة هناك خبز واحد بالنسبة للتونسيين وينتهي الامر لأن هناك من يتلاعبون بالخبز.. وجود خبز للفقراء وخبز للاثرياء هو طريقة ملتوية لرفع الدعم عن الحبوب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING