الشارع المغاربي – المزيو: نطالب بمحاسبة كل من أخطأ في إطار القانون واحترام ضمانات الدستور والمواثيق الدولية

المزيو: نطالب بمحاسبة كل من أخطأ في إطار القانون واحترام ضمانات الدستور والمواثيق الدولية

17 فبراير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد حاتم المزيو عميد المحامين اليوم الجمعة 17 فيفري 2023 دعمه لحرية الصحافة والتعبير والحقوق والحريات مُجددا مساندة المحاماة التونسية مبدأ محاسبة كل من أخطأ مع ضرورة احترام الإجراءات المنصوص عليها في الدستور والمواثيق الدولية.

وقال عميد المحامين خلال زيارة أداها اليوم رفقة وفد من المنظمات المدنية والمهنية لمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين: ” المحاماة التونسية ستظل وفية لثوابتها التاريخية في الدفاع عن الحقوق والحريات وحق التنظم والعمل السياسي في إطار القانون طبعا”.

وأضاف المزيو ” نحن في دولة القانون ونحترم القانون والمهم تطبيق القانون بحذافيره والدستور ينص على ضمانات لكل مشتبه به ومن بينها حق الاستعانة بمحام والحق في الزيارة والحق في الفحص الطبي ونحن ندافع عن هذه المكتسبات باعتبارها ليست شكلية وإنما هي من صميم القانون”.

وتابع ” لسنا في غابة بل نحن في دولة ونريد احترام القانون ومن حق الدولة المحاسبة وفتح الملفات بشكل صحيح ونحن نطالب بمحاسبة كل من أخطأ في إطار القانون”.

وقال: ” المحاسبة لا يجب أن تنسينا أهم مبدأ للقانون وهو قرينة البراءة وهي مسألة أساسية ونحن نحترم شروط المحاكمة العادلة ومن أهمها توفير ضمانات الدفاع وكذلك حق الدفاع واحترام قرينة البراءة ونحن ندافع عن ثوابتنا في المحاماة وهي الدفاع عن الحقوق والحريات دستورا ومواثيق دولية”.

وتابع ” اليوم رسالتنا واضحة للسلطة القائمة: “نحن نريد دولة تحترم القانون وهذه مسألة مبدئية وإذا كانت الدولة تريد المحاسبة فيجب عليها احترام القوانين والإجراءات والضمانات المضمونة في الدستور والمواثيق الدولية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING