الشارع المغاربي – المسدي: لن يتم عقد جلسة عامة مُجددا ورئيسا الجمهورية والبرلمان سيُعاقبان النواب المتمرّدين

المسدي: لن يتم عقد جلسة عامة مُجددا ورئيسا الجمهورية والبرلمان سيُعاقبان النواب المتمرّدين

قسم الأخبار

3 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكدت النائبة بالرلمان فاطمة المسدي اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023 ان رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة ورئيس الجمهورية قيس سعيّد سيتخذان التدابير اللازمة لمعاقبة من وصفتهم بـ”النواب المتمردين” والذين قالت انهم تشبثوا خلال الجلسة العامة المنعقدة يوم امس بتمرير مشروع قانون تجريم التطبيع.

واعتبرت المسدي في مداخلة على اذاعة “شمس” ان بعض أطرافا سياسية لم تسمها “تستغل السذاجة السياسية لعدد من النواب لبث الفوضى في البلاد”.

وأكدت انه لن يتم مجددا عقد جلسة عامة وان مكتب المجلس سيتخذ الإجراءات المناسبة معتبرة أن دور البرلمان تشريعي لا أكثر وانه غير مسؤول عن السياسة الخارجية للدولة وانها ليست من مسؤولياته.

وابرزت وجود اتفاق بين كل النواب في المجلس على مبدأ تجريم التطبيع مستدركة بالتأكد على ان النص القانوني خطير ويضر بالبلاد.

واعتبرت المسدي أن النص غير دقيق مشددة على وجوب التنسيق مع رئاسة الجمهورية ومع وزير الخارجية قبل تمريره باعتبارهما المسؤولان عن السياسية الخارجية للدولة التونسية.

واكدت في ختام المداخلة ان رئاسة الجمهورية لم تتراجع من ناحية المبدأ عن تجريم التطبيع وانها طالبت فقط بمراجعة النص.

يذكر ان جدلا واسعا رافق الجلسة العامة التي انعقدت يوم امس وخصصت للنظر في مشروع قانون لتجريم التطبيع بعد ان اعاد رئيس البرلمان تفاصيل محادثة جمعته مع رئيس الجمهورية قيس سعيد .

ونقل بودربالة عن سعيد تاكيده ان تمرير هذا القانون سيكون من باب ضرب الامن الخارجي للدولة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING