الشارع المغاربي – المشيشي: أدعو الجميع للنزول للميدان والالتحاق بالملحمة الوطنية في مواجهة الوباء

المشيشي: أدعو الجميع للنزول للميدان والالتحاق بالملحمة الوطنية في مواجهة الوباء

قسم الأخبار

24 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: دعا رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم السبت 24 جويلية 2021 الى الالتحاق بما وصفها “ملحمة وطنية” لمواجهة تفشي وباء كورونا وإلى “ترك المعارك الجانبية وتظافر جميع الجهود لمجابهة الجائحة والانخراط  الواسع في عمليات التلقيح”.

وقال المشيشي في تصريح إعلامي “في مواكبة ام المعارك التي نعيشها الآن ضد الفيروس والتي انخرطت فيها كل اجهزة الدولة ..ابناء القطاع الصحي والمؤسسة العسكرية والمؤسسة الامنية ..لكلّ هؤلاء معركة واحدة ضدّ هذا الوباء “.

واضاف “حتى كميات اللقحات بصدد الارتفاع والتوفر وهذا جعلنا نوسع في نطاق حملة التلقيح وأوجه بالمناسبة نداء الى كل ابناء قطاع الصحة العمومي والخاص والقطاع شبه الطبي والتونسيين بالداخل والخارج “خلينا كلنا نلتحقو بالملحمة الكبيرة التي نخوضها الآن ضدّ الوباء” ..نُريد من الجميع الانخراط في مجهود التلقيح وفي عملية الانقاذ الكبيرة التي سنخوضها ونشكر المنظمات الوطنية كذلك على الدور الذي تقوم به عبر توفير الآلات والتجهيزات وبمساهتمها في المجهود الوطني واريد من الجميع الانخراط في المجهود الوطني وحتى الموجودين في المنظمات وغيرها كلهم ينزلون للميدان للالتحاق بالملحمة ونترك المعارك الجانبية ونعمل لفائدة شعبنا ونتوجه في هذه الفترة للأشياء المهمّة التي لا يعلو عليها اي شيء والتي تتمثل في انقاذ المواطنين وتلقيحهم”.

وتابع المشيشي “اوجه مجددا نداء الى كلّ من له القدرة في القطاع العمومي او الخاص او في المنظمات الوطنية للنزول معنا في هذه الملحمة الوطنية لتلقيح كل التونسيين”.

وبخصوص النقص المسجل في التجهيزات والمعدّات الطبية قال المشيشي “مازالت هناك صعوبات في ما يتعلق بتوفير التجهيزات وهناك مجهود وطني تنكب عليه كل هياكل الدولة والمجتمع المدني ويوجد حتى مواطنون يساهمون في توفير المعدّات…قطاع الصحّة نعرفه كلّنا ..كان ومازال يعاني من نقص في التجهيزات ومن بنية تحتية مهترئة والطاقات البشرية على كفاءتها وقدرتها ليست بالعدد الكافي المطلوب خاصة في ظلّ وجود الجائحة وكل المجهودات الآن متجهة في هذا الاتجاه وحتى على مستوى الدولة الاولوية المطلقة هي مجابهة الجائحة”.

وأكّد “اوقفنا كل شيء والمسألة الوحيدة التي نعمل عليها الان هي التلقيح وتوفير مستلزماته ونرجو ان نتجاوز مع بعضنا هذه الجائحة ونرجو ان نتمكن من كبح العدوى والمحافظة على ارواح التونسيين” مضيفا “المستشفيات الميدانية حلّ ولكنها تستوجب توفير الموارد البشرية وهذا ما نعمل عليه الأن”.

يُشار الى أنّ رئيس الحكومة هشام مشيشي ادى اليوم زيارة الى مركز التلقيح بمنطقة الناظور التابعة لولاية زغوان والمركز المخصص لفرق التلقيح المتنقلة بصواف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING