الشارع المغاربي – المشيشي: أولوية الحكومة تأمين العودة المدرسية والجامعية وانجاحها

المشيشي: أولوية الحكومة تأمين العودة المدرسية والجامعية وانجاحها

قسم الأخبار

10 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الخميس 10 سبتمبر 2020 أن من أهم أولويات الحكومة في الفترة القادمة تأمين العودة المدرسية والجامعية والعمل على إنجاحها خاصة في هذا الظرف الاستثنائي.

ودعا المشيشي لدى اشرافه صباح اليوم بوزارة الصحة على اجتماع اللجان الفنية المختصة في مكافحة فيروس كورونا بحضور وزير الصحة فوزي مهدي الى ضرورة التعايش مع الفيروس مع الالتزام بالتوقي وتطبيق البروتوكول الصحي.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك عن رئيس الحكومة تاكيده أن قطاع الصحة لا يزال يشكو من عدة نقائص سواء على مستوى الامكانات المادية او  الموارد البشرية  وابرازه ان ذلك جعل وضعية المستشفيات لا تستجيب لتطلعات المواطنين مشيرة الى ان المشيشي توقف عند ظاهرة هجرة الأطباء والنقص الحاد في طب الاختصاص بمختلف المستشفيات والى وجود مراكز استشفاء مغلقة نظرا لنقص الاطارات الطبية وشبه الطبية وتاكيده على ضرورة دعم القطاع الصحي ورصد الاعتمادات الضرورية لتوفير انتدابات له باعتباره  من القطاعات ذات الأولوية.

واضافت ان المشيشي توقف ايضا عند ندرة بعض الأدوية على مستوى السوق الداخلية وأنه اعطى تعليماته بوجوب توفيرها للمواطن  وشدد على انه من  غير المقبول ان تتواصل هذه الوضعية.

وذكرت ان رئيس الحكومة اثنى في مستهل الاجتماع على كل المجهودات المبذولة من جميع المتدخلين في قطاع الصحة مما جعل بلادنا انموذجا يحتذى به في نجاح الاستراتيجيات الموضوعة للوقاية من جائحة كوفيد – 19.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING