الشارع المغاربي – المشيشي: المياه المطروحة للإستهلاك سليمة بنسبة 100 %

المشيشي: المياه المطروحة للإستهلاك سليمة بنسبة 100 %

قسم الأخبار

22 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أكّد رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الاثنين 22 مارس 2021 أنّ المياه التي تطرح للاستهلاك سليمة 100% وأنّ كافة المؤسسات تعمل على تحقيق ذلك .

وقال المشيشي في تصريح اعلامي اليوم على هامش زيارته لعدد من المنشآت المائية في ولاية باجة “سنطلق دراسة استراتيجية لمعرفة كافة السبل التي ستضمن في الاجال القادمة الكميات اللازمة من المياه الصالحة للاستهلاك…هذا هو الاهم والذي يجب ان نعمل عليه اكثر … بلادنا في وضع شح مائي وعلينا اعادة التفكير في منظومة المحافظة على المياه “.

واضاف رئيس الحكومة “هذه الزيارة كانت للوقوف على بعض المنظومات المائية بتونس وللتأكد من سلامة هذه المنظومة وسلامة المياه والحمد الله أنّ هذا مضمون ورأيناه ووقفنا عليه لأنّ مصالح وزارة الفلاحة والصوناد والتطهير تبذل مجهودا كبيرا جدا ولكن ما ينقص هو الاطار القانوني والترتيبي الذي يُنظّم خاصة المخالفات في علاقة بالتلوث “.

وتابع “للأسف مازالت هناك العديد من المؤسسات والمواطنين الذين يلقون بالمياه المستعملة والملوثة في الطبيعة التي قد تصل للمجمعات المائية …صحيح انّ المعالجة تتم ولكن لم يعد مقبولا ان يتواصل التلوث ولهذا لدينا مشروع كبير على مستوى تنقيح مجلة المياه لمراجعة الاطار القانوني الترتيبي في علاقة بتلوث المياه”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING