الشارع المغاربي – المشيشي بعد إنصاته لمشاكل تلاميذ معهد منزل بورقيبة: "ما يحدث غير معقول "/فيديو

المشيشي بعد إنصاته لمشاكل تلاميذ معهد منزل بورقيبة: “ما يحدث غير معقول “/فيديو

قسم الأخبار

2 فبراير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أدّى رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الثلاثاء 2 فيفري 2021 زيارة الى معهد منزل بورقيبة التابعة لولاية بنزرت مرفوقا بوزير التربية فتحي السلاوتي أين أنصت الى مشاكل تلاميذ المعهد.

ونشرت إذاعة “موزاييك أف أم” مقطع فيديو ظهر فيه هشام المشيشي وهو يتوسط التلاميذ .

وقالت احدى التلميذات للمشيشي بخصوص اضراب القيمين “لدينا مشاكل سواء في الدراسة أو في المبيت …أقفلوا علينا المبيت مما يعني اننا لا نأكل في المطعم الخاص بالمعهد ولا نجد مكانا ننام فيه وكُتبنا في الخزانات والخزانات مقفلة في المبيتات ونعود للبيت باكرا لأنّنا لا نستطيع البقاء حتى الساعات الأخيرة خوفا من عدم العثور من يوصلنا الى بيوتنا وبالتالي يضيع علينا برنامج الدروس ولا نكمله “.

وأظهر الفيديو رئيس الحكومة يسأل تلميذا حول كيفية توجهه للمعهد ليجيبه التلميذ قائلا “توجد حافلة توصلنا لمنتصف الطريق ولا تكمل بنا بقية المسافة” وقالت تلميذة أخرى “عندما نكمل الدراسة السادسة مساء لا نجد وسيلة للعودة الى منازلنا”.

وعلّق المشيشي على شهادات التلاميذ “في النهاية هذا لا يرضي أحدا” متسائلا “هل نرضى أنّ يبقى أبناؤنا هكذا وهم الذين يأتون للدراسة والمبيت من اماكن بعيدة ومن المفترض ان يتوفر لهم الطعام ؟ هل نُعاقب هؤلاء التلاميذ ونعاقب أوليائهم لأنّهم سلّموهم للدولة؟..هذا غير معقول وهذا ما يثير نقمة الناس أكثر…الدولة تستثمر ونحاول توفير الاعتمادات والاطار البشري لايجاد ظروف عمل لائقة وفي النهاية يتركون الأطفال هكذا ؟ “.

واضاف ” هذا غير معقول …كان من المفروض في هذا الظرف الصحي والاجتماعي مساعدة هؤلاء الاطفال خاصة انهم من اوساط اجتماعية متوسطة ، ومساعدة اوليائهم “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING