الشارع المغاربي – المشيشي: سنلجأ الى المصحات عندما تكون هناك حاجة الى ذلك وطلبنا جلب 14 مليون جرعة

المشيشي: سنلجأ الى المصحات عندما تكون هناك حاجة الى ذلك وطلبنا جلب 14 مليون جرعة

قسم الأخبار

7 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي خلال زيارة أداها اليوم الاربعاء 7 جويلية 2021 إلى مركز التلقيح الجهوي بباجة ان “الحرب على فيروس كورونا متواصلة” معتبرا ان “هناك تقدما ونجاحات تُسجّل يوميا في هذه الحرب” .

وأكد على ان الحكومة “وضعت كل الامكانات المالية لجلب التلاقيح” وعلى انه” لبس لها اشكال في توفير الاعتمادات” لافتا من جهة أخرى الى انه” عندما تكون هناك حاجة للالتجاء الى المصحات الخاصة والى التسخير فإن الحكومة لن تتوانى عن الالتجاء الى ذلك” مؤكدا ان ذلك “آلية قانونية”.

وأضاف المشيشي في تصريح صحفي “بالنسبة للتلاقيح صحيح هناك أزمة نتيجة وجود هذه التلاقيح بالسوق العالمية ..الحكومة وضعت كل الامكانات المالية لجلب التلاقيح …ليس لنا اشكال في توفير الاعتمادات الخاصة بجلب التلاقيح …قدمنا طلبات لجلب أكثر من 14 مليون جرعة ولكن الاشكال في توفر هذه الجرعات بالسوق العالمية ..اضافة الى المجهودات الكبيرة التي نبذلها مع المزودين… لتوفير التلاقيح يجب ان يكون هناك مجهود ديبلوماسي على أعلى مستوى لجلبها”.

واضاف :” وضعت تونس خلال لقاءات جمعتني في زيارتي الاخيرة الى جينيف بمسؤولين من منظمة الصحة العاليمة في دائرة التضامن الدولي الذي يمكّن الدول التي تواجه صعويات في الحصول على التلاقيح على غرار تونس من الاستفادة من الدول التي تشهد فائضا في عدد التلاقيح والحمد لله نتائج هذه اللقاءات بصدد التحقق ..عديد الدول على غرار فرنسا والولايات المنحدة الامريكية عبّرت عن استعدادها والتزامها بتوفير كميات كبيرة من التلاقيح لتونس . كل المجهود الحكومي منصب الان على الحرب على كورونا وعلى جلب التلاقيح “.

وبخصوص تسخير المصحات قال المشيشي: “الاستعداد موجود وعندما تكون هناك حاجة للالتجاء الى المصحات فإن الحرب على كورونا تستوجب استعمال كل الاسلحة بما في ذلك المصحات …حينما تكون هناك حاجة لايواء المرضى بالمصحات فسنلجأ لذلك على غرار ما قمنا به عند توفير الكمامات ومكثّف الاوكسيجين ..بالنسبة لنا التسخير لا يمثل اشكالا لانه آلية قانونية …علينا وضع اليد في اليد وترك المعارك جانبا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING