الشارع المغاربي – المشيشي: لن نتردّد في غلق المناطق الساخنة

المشيشي: لن نتردّد في غلق المناطق الساخنة

قسم الأخبار

26 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم السبت 26 سبتمبر 2020 امكانية اللجوء الى غلق المناطق المصنفة ساخنة مبرزا بالقول” اذا اقتضت الوضعية الوبائية اللجوء الى غلق جزئي او غلق المناطق المصنفة ساخنة فان الحكومة لن يتردد في ذلك حفاظا على الصحة العامة”.

وذكّر المشيشي في تصريح اعلامي مقتضب على هامش اشرافه على اليوم العالمي للسياحة بان قرارات الغلق الجزئي ادت الى نتائج ايجابية في السابق مستبعدا في نفس الوقت العودة الى الحجر الصحي الشامل في الوقت الراهن.

يشار الى ان وزارة الصحة اكدت في بلاغ صادر عنها اليوم وجود 10 معتمديات مصنفة “نقاط ساخنة” بتجاوز معدّل الاصابات بها 250 اصابة بكورونا لكلّ 100000 ساكن دون ان تكشف عن هذه المعتمديات كما اعلنت عن تسجيل 1087 اصابة يوم امس .

وكان وزير الصحة فوزي المهدي قد اشار لدى استضافته يوم امس باذاعة “موزاييك” ان اقرار الحجر الصحي الشامل في المناطق التي تسجل اكثر من  250 اصابة سيتواصل على مدى أسبوعين وذاك إلى جانب منع التنقّل خارجها واغلاق الأماكن العامة فيها ذات التجمعات الكبرى مع فرض ارتداء الكمامات في الفضاءات المفتوحة مشيرا إلى امكانية الوضول الي اعتماد حظر التجول.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING