الشارع المغاربي – المشيشي يلتقي رؤساء الأحزاب.. ويستعدّ للإعلان عن تركيبة حكومته

المشيشي يلتقي رؤساء الأحزاب.. ويستعدّ للإعلان عن تركيبة حكومته

قسم الأخبار

16 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي-منى المساكني: خصص المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي كامل يوم الاحد 16 أوت 2020 للقاء رؤساء الاحزاب الذين استقبلهم تباعا حسب ترتيب احزابهم في نتائج الانتخابات التشريعية الاخيرة.
وانطلقت اللقاءات بلقاء رئيس الرلمان وحركة النهضة راشد الغنوشي والتقى بعده رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي فيما التقى عن حزب التيار وزير التربية محمد الحامدي والقيادي بالتيار ورئيس الكتلة الديمقراطية هشام العجبوني.
وقدم المشيشي لضيوفه بشكل “برقي” الخطوات القادمة في مسار تشكيل الحكومة ، واكد انه سيعلن عن تركيبتها نهاية الاسبوع القادم وان جولة اخيرة من المشاورات ستبدأ يوم غد الاثنين وتنتهي يوم الخميس .
وجدد المشيشي التشديد، حسب ما أسرّت مصادر متطابقة  لـ”الشارع المغاربي”، تمسكه بشكل الحكومة التي ستكون حكومة كفاءات مستقلة متعهدا بتقديم التركيبة للاحزاب والكتل قبل الاعلان عنها بشكل رسمي ومنحها حق “الفيتو” في كل مرشح لحقيبة تثبت عدم استقلاليته السياسية او ان له شبهات فساد.
وحسب نفس المصادر ، كشف المشيشي انه يتوجه نحو إحداث اقطاب خاصا بالذكر قطبا اقتصاديا سيضم الوزارات ذات العلاقة بالملف المالي والاقتصادي وضم التعاون الدولي لوزارة الخارجية وتجميع الصناعة والطاقة والتجارة في قطب واحد .
وتتضارب الروايات حول اعتزام المشيشي الابقاء على عدد من وزراء الحكومة الحالية من عدمه ، بين من يشدد على انه اكد انه لن يبقي على احد ومن اكد أن المشيشي لم يطرح بتاتا مثل هذا التوجه.
والمعلوم ان المشيشي التقى عددا من الوزراء في الحكومة الحالية ، التي كان عضوا فيها ، ابرزهم وزير المالية ووزير التنمية والتعاون الدولي.
يذكر ان المشاورات تنتهي رسميا يوم 25 اوت الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING