الشارع المغاربي – المشيشي يلتقي سفير قطر

المشيشي يلتقي سفير قطر

قسم الأخبار

18 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اكد رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الثلاثاء 18 ماي 2021 خلال لقائه بسفير قطر بتونس ناصر الحميدي على ضرورة مزيد دعم علاقات التعاون المشترك بين الدولتين، معتبرا ان قطر شريك استراتيجي لتونس ومن كبار المستثمرين فيها.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها عن المشيشي تنويهه بـ”العلاقات الوثيقة والنموذجية التي تجمع البلدين في عديد المجالات سيما الاقتصادية والاستثمارية”.

من جهته اعتبر السفير أنّ تونس تمتلك فرص استثمارية واعدة مشيرا الى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين شهدت طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة والى ان قطر تتصدر الدول المستثمرة فى تونس خاصة في الاستثمارات المباشرة معربا عن مواصلة دعم بلاده تونس بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وكان المشيشي قد اجرى اتصالا منذ يومين بنظيره القطري قبيل زيارة مرتقبة له الى قطر نهاية هذا الاسبوع اين سينعقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة.

ونهاية شهر رمضان ، كانت لرئيس حركة النهضة والبرلمان راشد الغنوشي زيارة الى قطر قال ماهر مذيوب القيادي بالنهضة انها ناجحة وان الغنوشي التقى خلالها بالامير تميم.

وابرز انه من المنتظر أن يتم الترفيع في عدد الجالية المتواجدة بدولة قطر من 32 إلى 50 ألفا، مبيّنا أنه ايضا سيتم توفير 20 ألف فرصة عمل جديدة، وأن ذلك سيكون مع بداية فصل الصيف. وأضاف أن أمير دولة قطر وّفر مقرّا ثانيا للمدرسة التونسية المتواجدة بالدوحة والتي تضمّ 2750 تلميذا لتخفيف الضغط عنها، وهي اتفاقات سبق ان اعلنت عنها رئاسة الجمهورية ابان زيارة الرئيس قيس سعيد الرسمية الى قطر .

وابرز مذيوب أنه تمّ الاتفاق أيضا على دفع القسط الثاني من عقد الاستشهار الخاص بالنادي الافريقي، بالإضافة إلى اتفاقات أخرى اقتصادية ومالية لفائدة تونس.

وفي الكواليس تروج النهضة انه الاتفاق بين الغنوشي وتميم على منح تونس قرضا جديدا بقيمة مليياري دولار وعلى تمكينها من مساعدات طبية في شكل شحنات لقاحات مضادة لكورونا .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING