الشارع المغاربي – المشيشي يُطلع سفير إسبانيا على برنامج الاصلاح الاقتصادي المُوجّه لصندوق النقد الدولي

المشيشي يُطلع سفير إسبانيا على برنامج الاصلاح الاقتصادي المُوجّه لصندوق النقد الدولي

قسم الأخبار

26 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة أنّ سفير اسبانيا بتونس غييرمو أرديزون غارسيا ثمّن اليوم الاثنين 26 أفريل 2021 خلال لقائه بهشام المشيشي بقصر الحكومة بالقصبة برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي تنوي الحكومة التوجه به الى صندوق النقد الدولي والذي قالت ان اعداده تم بعد التشاور مع المنظمات الوطنية .

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” عن السفير قوله “تونس دولة ديمقراطية وتشترك مع اسبانيا في نفس القيم الديمقراطية واحترام حقوق الانسان” مضيفا ” رغم التأثيرات السلبية لجائحة كوفيد-19 فان هذه الجائحة فتحت الباب للاستثمار في قطاعات اخرى لعل اهمها مجال الرقمنة القادر على جلب استثمارات هامة لتونس” .

وأضافت أنّ السفير أكّد “دعم اسبانيا لتونس على الصعيد الثنائي او لدى الاتحاد الأوروبي ولدى المنظمات والمؤسسات الدولية” مبرزا حرص بلاده على “دعم الاستثمار في مجال الرقمنة ودعم المرأة وتقديم القروض الصغيرة لدعم المبادرة الفردية وبعث المشاريع الصغرى”.

ومنذ ايام اطلق المشيشي سلسلة لقاءات مع عدد من السفراء بحثا عن دعم سياسي قبل التوجه لواشنطن للتفاوض من مجلس ادارة صندوق النقد الدولي حول اتفاق قرض جديد .

والتقى المشيشي سفراء فرنسا وايطاليا والولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING