الشارع المغاربي – المشيشي يُعبّر عن دعمه لمُرشّح تونس لعضوية المحكمة الجنائية الدولية

المشيشي يُعبّر عن دعمه لمُرشّح تونس لعضوية المحكمة الجنائية الدولية

قسم الأخبار

11 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الجمعة 11 سبتمبر 2020 ان هشام المشيشي عبّر خلال استقباله مساء اليوم بالقصبة مرشح تونس لعضوية المحكمة الجنائية الدولية أستاذ القانون الدولي العام بالجامعة التونسية هيكل بن محفوظ عن “دعمه المطلق لهذا الترشح الأول منذ بعث المحكمة الجنائية الدولية ومنذ انضمام تونس إليها في 24 جوان 2011”.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن المشيشي تأكيده على “ضرورة توفير كل السبل لحسن الترويج لهذا الترشح وكل الآليات الكفيلة بإنجاحه” وإعرابه عن دعم” تونس لقيم العدالة الجنائية والتصدي للإفلات من العقاب وحماية حقوق الانسان”.

وأشارت الى ان محفوظ قدّم من جانبه لرئيس الحكومة عرضا عن ترشحه للمحكمة الجنائية الدولية والتي من المقرر ان تجرى انتخابات أعضائها مبدئيا في شهر ديسمبر من السنة الجارية وانه طرح الخطوط العريضة لمسار الترشح وبرنامج العمل وخطة الترويج والحملة الانتخابية للملف التونسي.

يذكر أن تونس هي أول دولة في شمال أفريقيا ورابع دولة في الجامعة العربية تنضم إلى المحكمة الجنائية الدولية.

 

استقبل رئيس الحكومة هشام مشيشي مساء اليوم الجمعة 11 سبتمبر 2020، بقصر الحكومة بالقصبة مرشح تونس لعضوية المحكمة الجنائية الدولية أستاذ القانون الدولي العام بالجامعة التونسية هيكل بن محفوظ.
وعبّر رئيس الحكومة هشام مشيشي عن دعمه المطلق لهذا الترشح الأول منذ بعث المحكمة الجنائية الدولية ومنذ انضمام تونس إليها في 24 جوان 2011، واكد على ضرورة توفير كل السبل لحسن الترويج لهذا الترشح وكل الآليات الكفيلة لإنجاحه، معربا أيضا عن دعم تونس لقيم العدالة الجنائية، والتصدي للإفلات من العقاب وحماية حقوق الانسان.
من جانبه قدّم الأستاذ هيكل بن محفوظ لرئيس الحكومة عرضا عن ترشحه للمحكمة الجنائية الدولية حيث ستجرى الانتخابات مبدئيا في شهر ديسمبر من السنة الجارية كما طرح الخطوط العريضة لمسار الترشح وبرنامج العمل وخطة الترويج والحملة الانتخابية للملف التونسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING