الشارع المغاربي – المشيشي: 50 % من الطلبة سيتحصّلون على المنحة الجامعية بداية من السنة القادمة

المشيشي: 50 % من الطلبة سيتحصّلون على المنحة الجامعية بداية من السنة القادمة

قسم الأخبار

17 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الاربعاء 17 فيفري 2021 انه سيتم بداية من العودة الجامعية القادمة الترفيع في عدد الطلبة المنتفعين بالمنحة الجامعية ليبلغ 50 بالمائة عبر التخفيف في شروط الحصول عليها .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المشيشي اشارته على هامش زيارته إلى معهد الدراسات التكنولوجية بقليبية الى ان قرار الترفيع في عدد الطلبة المنتفعين بالمنحة يتنزل في اطار مزيد الاحاطة بهم وانه يهدف لتطوير الحياة الجامعية بصفة عامة عبر تحسين التحصيل العلمي وتطوير ظروف الطالب من اجل احكام اعداده للخروج الى سوق الشغل.

وأضافت “وات” ان المشيشي تعرف على سير الدراسة بالمعهد وظروف الاقامة والاعاشة خاصة بالمطعم الجامعي الذي انطلق في تجربة نموذجية تقوم على اعتماد البطاقة الذكية للطالب للحصول على الوجبات الغذائية والنفاذ الى مجموعة من الخدمات الجامعية في اطار برنامج رقمنة ادارات الاحياء الجامعية.

وأشارت الى ان المشيشي أكد ان هذه التجربة النموذجية ستتوسع لتشمل 8 مطاعم جامعية أخرى بما يخول ترشيد استغلال الموارد من خلال الحجز المسبق وتعزيز استغلال الوسائل التكنولوجية، وذلك في اطار تحسين ظروف الاحاطة بالطالب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING