الشارع المغاربي – المظيلة :الهيئة تُحدّد تاريخ الانتخابات وتُقرّ تدابير خاصة

المظيلة :الهيئة تُحدّد تاريخ الانتخابات وتُقرّ تدابير خاصة

15 مايو، 2018

الشارع المغاربي :  كشف رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات محمد التليلي المنصري اليوم الثلاثاء 15 ماي 2018 أنّه تمّ الاتفاق على مستوى مجلس الهيئة على إجراء الانتخابات البلدية الجزئية بالمظيلة التابعة لولاية قفصة يوم 27 ماي الجاري .

ونقلت “وات” عن المنصري قوله إن الهيئة ستبتّ يوم السبت القادم في إقرار موعد 27 ماي لإجراء الانتخابات البلدية الجزئية بالمظيلة إلى جانب النظر في عدّة إجراءات تهم عمليّة إجراء هذه الانتخابات مثل إمكانية إعطاء مهلة أخرى للقائمات المترشحة كي تقوم بحملة انتخابية ومراقبة الصمت الانتخابي .

ولفت المتحدث الى ان مجلس الهيئة سينظر أيضا في تغيير شكل أوراق الاقتراع وإمكانية تغيير رؤساء مراكز ومكاتب الاقتراع وأعضائها واعادة إسناد بطاقات اعتماد ممثلي القائمات المترشحة والملاحظين المكلفين بملاحظة هذه الانتخابات الجزئية.

يشار الى ان العملية الانتخابية كانت قد توقفت في المظيلة يوم 6 ماي ، موعد الاقتراع الوطني وذلك بعد فوضى عارمة شهدها مركز الاقتراع بسبب تسجيل أخطاء في أوراق الاقتراع الخاصة بهذه الدائرة ، وفشلت محاولات احتواء التوتر والاحتقان الذي خيم على الجهة ،قبل ان تقرر الهيئة تأجيل الانتخابات الى موعد لاحق.

يذكر أنّ عدد الناخبين بالمظيلة يبلغ 8890 ناخبا وان المجلس البلدي بهذه الدائرة بتكون من 18 مستشارا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING