الشارع المغاربي – المعمل يُديره عضو بمنظمة الأعراف: 140 عاملا يتجهون لسعيّد بعد طردهم من العمل

المعمل يُديره عضو بمنظمة الأعراف: 140 عاملا يتجهون لسعيّد بعد طردهم من العمل

قسم الأخبار

5 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أطلق عدد من العمّال والعاملات بمعمل بحي محمد علي بمنطقة سيدي داود بالمرسى صيحة فزع بعد طردهم من طرف صاحب المصنع موجهين نداء استغاثة الى رئيس الجمهورية قيس سعيد بالتدخل بعد ان اصبحوا بلا مورد رزق وأصبح البعض منهم لا يملك غشاء ليلة ، حسب ما جاء في روايات غدد منهم تم تناقلها في فيديو .
وحسب فيديو وقع تداوله على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” فإن المصنع بديره كاهية الجامعة التونسية للنسيج والملابس وعضو منظمة الاعراف نافع النيفر حسب إفادة عدد من العمال وصاحبه  رجل الاعمال شكيب نويرة، الذين تعمدوا ذكر اسمه اكثر من مرة مذكرين بالسنوات التي قضوها بالمعمل وبظروفهم الصعبة مشددين على انه تم طردهم بطريقة تعسفية.
ويظهر الفيديو ، الذي نشر يوم امس ،مجموعة من العمال والعاملات رفقة أبنائهم متوجهين الى القصر الرئاسي لمقابلة رئيس الجمهورية قيس سعيد غير ان قوات الامن المنتشرة بالمكان حالت دون ذلك.
وقال احد العمال ان صاحب المعمل استغل أزمة تفشي وباء كورونا لطردهم فيما أكدت احدى العاملات انهم بعودتهم الى المصنع مع انقضاء فترة الحجر الصحي الشامل وبداية فترة الحجر الصحي الموجه قام صاحبه بطردهم وإغلاق الابواب قائلا لهم “معنديش خدمة”.
وأضافت المتحدثة  “هناك من العاملات من لهن أكثر من 20 سنة وقع طردها وطرد قرابة 140 عاملا ” فيما أكدت متحدثة اخرى ان لها 22 سنة من العمل داخل المصنع وانهم لم يجدوا من يصغي البهم ومن ينصت لمشاكلهم .
متحدثة اخرى قالت انها لا تملك قوت ليلة وان هناك من العاملات من هي حامل مشيرة الى ان صاحب مصنع الكمامات والذي قالت انه يدعي مساعدة الدولة قام بتجويعهم”.
https://www.facebook.com/ahmed.kouki.16/videos/2925961057441034/
 
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING