الشارع المغاربي – المغرب يُشارك في مؤتمر اعداد "صفقة القرن" بالبحرين

المغرب يُشارك في مؤتمر اعداد “صفقة القرن” بالبحرين

24 يونيو، 2019

الشارع المغاربي-وكالات : ساعات قبل انطلاق أعمال المؤتمر الاقتصادي حول فلسطين المرتقب يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء 25 و26 جوان 2019 في البحرين، وبعد تضارب في الأنباء حول مشاركة المملكة المغربية، كشف مستشار الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنير، أن المغرب سيشارك في الورشة التي تعتبر أول خطوة لتنفيذ الجوانب الاقتصادية للخطة الأمركية لما يسمى السلام في الشرق الأوسط، المعروفة بـ “صفقة القرن”، والتي تحرص واشنطن على المساهمة السياسية المغربية فيها.

وكان كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، قد ادى قبل اسابيع زيارة الى المغرب التقى خلالها العاهل المغربي  وقالت الصحافة المحلية إنهما تباحثا العديد من القضايا الثنائية وآخر تطورات الشرق الأوسط، وذلك في إطار جولة في المنطقة، شملت الى جانب الرباط، عمان والقدس المحتلة في اطار التحضير لتنفيذ بنود صفقة القرن.

وأعلنت البحرين والولايات المتحدة، في التاسع عشر من الشهر الجاري، أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن، ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار” في مؤتمر يستهدف تسويق الخطة الأمركية حول الشرق الأوسط المعروفة بصفقة القرن.

وقال كوشنر، إن وفودا ستحضر من فلسطين وإسرائيل رغم الدعوات للمقاطعة، وكذلك وفود دول الخليج ومصر والأردن والمغرب، إضافة لممثلي الدول السبع الكبرى والصين وروسيا واليابان.

وكان المتحدث باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي في وقت سابق، أنه “سيتم التعبير عن موقف المغرب من المشاركة في ورشة المنامة  في الوقت المناسب”.

وجاء رد المسؤول المغربي على تقارير اعلامية راجت أنباء عن مشاركة مرتقبة للمغرب في القمة المنتظرة، فيما لم يؤكد أو ينفي المتحدث صراحة موقف حكومته من المشاركة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING