الشارع المغاربي – المغزاوي: اختلافنا مع "التيّار" لا يعني وجود خلاف معه

المغزاوي: اختلافنا مع “التيّار” لا يعني وجود خلاف معه

قسم الأخبار

10 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: أكّد أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي اليوم الإثنين 10 فيفري 2020 أنّ “التيار حزب له مقاربات خاصة به من قبيل أنّ مكافحة الفساد تأتي عن طريق وزارة العدل مشيرا الى أنّ هناك  وجهات نظر داخل كلّ حزب، مضيفا “لكن هذا لا يعني أننا في خصام أو أنّ هناك خلافا بين حركة الشعب والتيار”.

وقال المغزاوي لدى حضوره اليوم ببرنامج “هنا شمس” على إذاعة “شمس أف أم”  “من حق التيار اختيار مواقفه الخاصة به كحزب ولكن موقف حركة الشعب من مشاركة قلب تونس في الحكومة كان واضحا منذ البداية” في اشارة ضمنية الى انّ الحركة لا ترفض دخول قلب تونس الى الحكومة.

وتابع ” دافعنا منذ البداية عن مقاربة تكليف رئيس الحكومة من قبل رئيس الجمهورية وقد تحقق ذلك شكليا…وبالنسبة للمضمون مازلنا نتحاور حوله ويتمثل في الوثيقة والبرنامج “.

وأضاف ” أخبرت الفخفاخ سابقا أنّ من مصلحته توسيع الحزام السياسي ولكنه رفض وقال انّ لديه آليات لتحديد الحزام السياسي وقد حييته على شجاعته” مستدركا  بالقول” لكننا قلنا في نفس الوقت إنّ خلافنا مع قلب تونس ليس الفساد… لم نقل سابقا أنّه حزب فاسد ثمّ تراجعنا عن موقفنا …خلافنا مع قلب تونس حول توجهاته”.

وتابع “بالنسبة للفساد هو ملف لدى القضاء ولا يتعلق فقط بحزب قلب تونس” مواصلا ” أصرت النهضة على وجود قلب تونس في الحكم ” مؤكدا ان الفخفاخ اعلمه باللقاء الذي جمعه مع نبيل القروي وراشد الغنوشي قبل حدوثه وانه شجعه على ذلك وانه ذكره بأنّه من واجبه كرئيس حكومة التحاور مع كلّ الأطراف”

وقال المغزاوي “أن يتحدث رئيس الحكومة مع الاحزاب البرلمانية فهذا من صميم واجبه “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING