الشارع المغاربي – المغزاوي: الحوار المطلوب يقوم على 3 شروط أوّلها رحيل حكومة المشيشي

المغزاوي: الحوار المطلوب يقوم على 3 شروط أوّلها رحيل حكومة المشيشي

قسم الأخبار

23 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أكد زهير المغزاوي امين عام حركة الشعب اليوم الاربعاء 23 جوان 2021 أن موقف الحركة واضح منذ البداية مبرزا أنها في المعارضة وانها لا تريد العودة إلى الحكم مع هشام المشيشي .

ونقلت إذاعة “الجوهرة اف ام” عن المغزاوي قوله “من الضروري أن تتحمل  حكومة المشيشي مسؤوليتها مع حزامها  السياسي في الأوضاع التي تعيشها البلاد أو أن تقدم حلولا” مضيفا ” حركة الشعب ليست ضدّ الحوار…البلاد اليوم في حاجة إلى حوار لكن السؤال هو أي حوار مطلوب اليوم؟ “.

وتابع ” الحوار المطلوب يقوم على 3 مستويات، أوّلها الإعلان عن رحيل هذه الحكومة وأن يكون ايضا حوار مضامين وليس حوار تقاسم الغنائم عبر الإنكباب على القضايا الرئيسية  للبلاد منها الوضعان الإقتصادي والصحي وايضا المديونية والفقر وغيرها من القضايا، كما يجب أن يكون الحوار تحت إشراف رئاسة الجمهورية لما يمثل رئيس الجمهورية من رصيد إنتخابي وما دون ذلك فإن حركة الشعب لن تشارك في هذا الحوار”.

وعن اللّقاء المنتظر بين رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس البرلمان راشد الغنوشي بوساطة من لطفي زيتون، قال المغزاوي “الحلّ ليس بيد سعيّد والغنوشي فقط  ،بل هو في حوار بين الجميع ولا يمكن لأي طرف أن يستفرد بالرأي وأن يأخذ البلاد حيث يريد”.

يشار الى أنّ لطفي زيتون كان قد التقى صباح يوم امس الغنوشي والى انه اقترح عليه عقد لقاء مع رئيس الدولة للتداول حول أوضاع البلاد والى ان الغنوشي قبل الاقتراح.

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد استقبل زيتون يوم اول امس بقصر الرئاسة بقرطاج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING