الشارع المغاربي – المغزاوي: المرزوقي فاصل سيء جدًا في تاريخ تونس

المغزاوي: المرزوقي فاصل سيء جدًا في تاريخ تونس

قسم الأخبار

17 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر زهيّر المغزاوي أمين عام حركة الشعب اليوم الأحد 17 أكتوبر 2021 أنّ فترة حكم المنصف المرزوقي الرئيس المؤقت الاسبق “كانت مسخرة لتونس” واصفا اياه بـ” فاصل سيء جدا في تاريخ البلاد” مجددا تأكيده مساندة الحركة لقرارات رئيس الجمهورية قيس سعيّد .

وقال المغزاوي في تصريح اعلامي على هامش اشرافه على اجتماع بمنخرطي و هياكل الحركة بالقصرين: “لا اريد التعليق كثيرا على المنصف المرزوقي لانه امضى فترة حكم يعرفها التونسيون ..كانت مسخرة حقيقية لتونس التي تمت استباحتها من كلّ الدوائر سواء العربية او الاجنبية وهو فاصل سيء جدا في تاريخ تونس”.

وبخصوص قرار سعيّد سحب جواز السفر الدبلوماسي من المرزوقي قال المغزاوي “أذكّر بأنّ المرزوقي بدوره كان قد سحب جواز السفر من وزير الخارجية الأسبق كمال مرجان عندما كان هو في قصر قرطاج واعتقد ان هذه المسألة من مشمولات رئيس الجمهورية.. هؤلاء ذهبوا للخارج وقاموا بلوبيينغ ودرّسوا ابناءهم بمدارس في الخارج ويأتون لتونس زوارا لا غير …لسنا في مرحلة بن علي مثلما يتصورون بل في مرحلة ثورة والتونسيون قادرون على بناء دولتهم بعيدا عن كل الضغوطات الخارجية”.

وتابع “لا نعتقد أنّ هناك تدخلات كبيرة في تونس بل هناك محاولات وموقف الولايات المتحدة كانت قد عبرت عنه منذ الاسبوع الفارط وهناك تهويل من طرف الاسلام السياسي ..الاسلام السياسي لم يحكم تونس الا عبر الخارج ولن يحكم تونس الا بالخارج وحتى بعد 25 جويلية كان راشد الغنوشي قد توجه للخارج لانهم مرتبطون بأجندات خارجية …نحن نعتقد ان مسألة القرار السيادي التونسي هي مسالة مهمة كان قد عبر عنها رئيس الجمهورية..نحن نتعاون مع الجميع وشعارنا هو ان نعادي من يعادينا ونصادق من يصادقنا ولن نسمح لاي طرف بان يتدخل في الشأن التونسي”.

وجدّد المغزاوي تأكيده على مساندة الحركة قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيّد التي اتخذها منذ 25 جويلية مشيرا الى استعداد حزبه للمشاركة في الحوار المنتظر .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING