الشارع المغاربي – المغزاوي على خطى البحيري:على من يشكك في نزاهة الاستفتاء التوجه الى القضاء

المغزاوي على خطى البحيري:على من يشكك في نزاهة الاستفتاء التوجه الى القضاء

قسم الأخبار

31 يوليو، 2022

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: دعا زهير المغزاوي امين عام حركة الشعب اليوم الاحد 31 جويلية 2022 المشككين في نزاهة نتائج الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد والذي انتظم يوم 25 جويلية الجاري الى التوجه الى القضاء .

وقال في هذا الصدد” نعتبر الاستفتاء محطة مهمة في تاريخ تونس اغلقت قوسا وفتحت فرصة للتونسيين لبناء الديمقراطية الاجتماعية ومحطة عبور من الديمقراطية الفاسدة ومن دولة المافيات التي كانت تتحكم في تونس وفي خيارات شعبها الى الديمقراطية الحقيقية”.

اما عن التشكيك في استقلالية الهيئة وفي نزاهة عملية الاستفتاء ، فقد رد المغزاوي في تصريح يُذكّر بتصريح شهير للقيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري داعيا ممن له اتهامات الى التوجه الى القضاء .

وقال في هذا الصدد” من له اتهامات فليتوجه الى القضاء… الغنوشي اشاد بالقضاء عندما قرر حاكم التحقيق ابقاءه في حالة سراح وبالتالي ان كان هناك ما يثبت التشكيك في نزاهة واستقلالية الاستفتاء فعلى اصحابه التوجه الى القضاء… هم يحاولون ضرب الهيئة العليا للانتخابات في حين انها لعبت دورا كبيرا جدا في توجيه ملايين التونسيين الى الاستفتاء بالداخل وبالخارج وتعاملت مع كل الاشكاليات الطارئة بحكم ضيق الوقت “.

واضاف” ما حصل هو تعطيل للاستفتاء اكثر منه خروقات او تجاوزات وعلى كل من له ادلة تطعن في نزاهة الانتخابات التوجه الى القضاء وهو الفيصل .

واشار الى ان البيان الاخير الصادر عن وزارة الخارجية الامريكية حول تطورات الوضع في تونس والذي اثار جدلا واسعا ، لا يختلف عن البيانات السابقة الصادرة عن امريكا مشددا على ان المعطيات الدولية تغيرت وعلى ان امريكا لم تعد المتحكم الوحيد في العالم .

واضاف المغزاوي” الاخوان راهنوا على المعطى الدولي وقلنا لهم ان المعطيات الدولية تغيرت ولم تعد امريكا هي المتحكم الوحيد في العالم امام الازمة التي تعيشها اوروبا نتيجة الازمة الاوكرانية… على بلادنا الاّ تقبل اي تهديد من اي طرف وبيان الولايات المتحدة بقدر ما فيه من ملاحظات يدعو الى الذهاب الى انتخابات مما يعني ان من يراهنون على التدخل الامريكي وان يحكموا تونس على ظهر دبابة امريكية اقول لهم ان هذا الزمن ولى وانتهى “.

وتابع في تصريح لصحيفة “الشروق” في عددها الصادر اليوم ” تونس منفتحة على الجميع ومطالبة بالبحث عن حلفاء جدد وشركاء جدد وفق المتغيرات في العالم ومطالبة قبل كل شيء بالحفاظ على السيادة الوطنية وكل تدخل في الشان الوطني فشل وافشله الشعب بارادته عندما توجه الى صناديق الاقتراع في درجة حرارة كبيرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING