الشارع المغاربي – المغزاوي: على سعيّد الاّ يستفرد بصياغة الاصلاحات السياسية

المغزاوي: على سعيّد الاّ يستفرد بصياغة الاصلاحات السياسية

قسم الأخبار

24 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: طالب زهير المغزاوي الامين العام لحركة الشعب اليوم الجمعة 24 سبتمبر 2021 رئيس الجمهورية قيس سعيد بالا يستفرد بصياغة الاصلاحات السياسية التي قال انها تهم مستقبل تونس وبناء مشروع وطني.

واكد المغزاوي في حوار على اذاعة “الجوهرة اف ام”على ضرورة ان يتم ذلك بصفة تشاركية حتى وان كانت لرئيس الجمهورية افكار وعلى ان من واجبه ان يناقشها مع القوى الوطنية.

وشدد على ان رئيس الجمهورية مطالب اولا بتحديد اجال الاجراءات الاستثنائية وثانيا بفتح حوار في القريب العاجل مع القوى والمنظمات الوطنية.

واشار الى ان المرحلة الحالية تؤسس لمشروع وطني سيادي حقيقي والى انه يتعين بناء هذا المشروع بصفة تشاركية وليس من قبل فرد واحد.

واعتبر المغزاوي ان التدابير الاستثنائية التي اتخذها رئيس الجمهورية هي اصلاحات سياسية طالبت بها مختلف النخب السياسية مشيرا الى ان من هم ضد الرئيس اليوم كانوا قبل عامين يطالبون بحل البرلمان.

وذكر بان اغلب الاحزاب اصدرت بعد 25 جويلية بيانات ساندت فيها تلك الاجراءات وبان التحركات الشعبية لما قبل 25 جويلية كانت تطالب بحل البرلمان الى جانب المطالب الاجتماعية من شغل وصحة وتنمية وغيرها.

واكد انه لا يرى فرقا بين 25 جويلية واحداث الثورة سنة 2011 مذكرا بان الجماهير توجهت حينها الى مقرات التجمع المحل وبانها توجهت في 25 جويلية الى مقرات حركة النهضة .

واعتبر ان ما قام الرئيس هو اعلان مبادىء وان المرحلة انتقالية مذكرا بانه تم تسليم البلاد ابان الثورة الى الباجي قائد السبسي وفؤاد المبزع دون ادنى ضمانات وقبل وضع دستور او المجلس التاسيسي

واضاف ان رئيس الجمهورية مطالب بان يناقش الاصلاحات السياسية مع القوى الوطنية وبتحديد اجال للاجراءات الاستثنائية الى جانب الاسراع بتعيين حكومة متوقعا ان يعلن سعيد عن حكومته خلال ساعات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING